الجمعة، 27 مايو 2011

جمعية مكافحة السمنة فى السعودية ,تعقد أول لقاء لها

اول لقاء لجمعية مكافحة السمنة

جمعية مكافحة السمنة فى المملكة العربية السعودية تعقد أول إجتماع لها ,بحضور عدداً من عضوات الجمعية ,وحضور صاحبة السمو الملكى الاميرة عادلة بنت عبد الله.
عقد الاجتماع الاول لجمعية مكافة السمنة فى المملكة العربية السعودية ,وحضر اللقاء عدداً من العضوات بالجمعية ,وبدأ الإجتماع بكلمة لصاحبة السمو الاميرة آية بنت فيصل بن عبد الله رئيسة الجمعية ,تناولت فى كلمتها التى القتها على الحضور ,الى أن الهدف من انشاء جمعية مكافحة السمنة جاء من منطلق شعورنا بواجبنا تجاة مجتمعنا ,والعمل على الارتقاء بالوعى العالم ,حيال تلك الظاهرة التى إنتشرت فى الاونة الإخيرة إنتشاراً واضحاً والعمل على الحد من إنتشار السمنة ومشاكلها.
كما أشارت الى أن الفكرة قد إنبثقت من خلال ما أوردتة الكثير من البحوث والدراسات حيال إرتفاع اعداد المصابين بالسمنة وزيادة الوزن فى المملكة السعودية وأن معدلات الارتفاع فى تزايد مستمر ,وان الحد من تلك الظاهرة بكل تأكيد سيكون لة الدور الاكبر فى إنخفاض معدلات الامراض المصاحبة للسمنة.
كما كرمت الاميرة اية الداعمين للفكرة والمشروع ,شكرت الداعين لة ,بينما كرم وزير التربية والتعليم صاحب السمو الامير فيصل بن عبد الله صاحبة السمور الاميرة عادلة بنت عبد العزيز التى قالت ,سعدت بإنشاء الجمعية التى تعنى بتلك الظاهرة المتفشية فى المملكة بطريقة مزرية, وأبدت سعادتها من انشاء جميعة مكافحة السمنة التى تسمى جمعية "كيل" .
وفى الكلمة التى ألقتها رئيسة اللجنة الاعلامية أمل كنانة , قالت ,ان الجمعية قد تأسست منذ قرابة السنة وهى خيرية ,تعمل على اسس وقواعد لاجل زيادة التوعية لدى مجتمعنا من أجل مكافحة مشكلة السمنة فى المملكة السعودية.


القبض على عصابة بيع الاطفال فى المملكة السعودية

القبض على عصابة لبيع الاطفال فى السعودية
القت قوات الامن السعودية بالتعاون مع فريق البحث الجنائى بالعاصمة القبض على مجموعة من اطراف إحدى العصابات التى كانت تتاجر فى الاطفال غير الشرعيين فى المملكة.
حيث تم إلقاء القبض على ثلاث إندونيسيات متخلفات ,يمثلن الثلاث نساء ,ام الطفل الحقيقة والوسيطة والمروجة لعملية البيع.
وقد شكلن هؤلاء عصابة تتزعمهن أمرأة اربعينية,متخصصة فى بيع الاطفال غير الشرعيين لمن يرغب فى تبنى الاطفال فى المملكة السعودية فى جدة ومكة المكرمة,الى جانب إنها تعمل على إستقطاب راغبى المتعة الجنسية ,لممارسة الزنا.
وفيما نشر من تفاصيل فى العديد من المواقع الإخبارية التى تناولت الخبر منها موقع سبق الالكترونى الذى نشر تفاصيل هذا الخبر ,بان إمرأة قد قدمت بلاغاً الى هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ,تؤكد فية تعرفها الى إحدى النساء الاندونيسيات فى ساحات الحرم المكى ,حيث أكدت لها انا على إستطاعة لجلب اطفال غير شرعيين لبيعهم ,لمن يرغف فى تبنى الاطفال.
ولم ينتهى الامر عند ذلك فحسب بل تبادلا ارقام الجوالات,بين الطرفين مما جعل الوصول إليها أسرع.

وبناء عليه أعد رجال الهيئة خطة مُحْكمة للقبض على زعيمة العصابة، واتصلت بها المواطنة بحضور رجال الهيئة، واتفقت معها على جلب أربعة أطفال، بمعدل طفل كل أسبوع، مقابل أن تحصل السمسارة على 10 آلاف ريال قيمة السمسرة، و25 ألف ريال ثمن الطفل، وهو حق الأم التي أنجبته، وحُدّد موقع التسليم والتسلم بمنطقة جياد في ساحات الحرم.

الجمعة، 20 مايو 2011

الاوامر الملكية اليوم تعيين و اعفاء عدد من المسؤولين

الملك عبد الله بن عبد العزيز
عدداً  من الاوامر الملكية الصادرة اليوم ,عدد سبع أوامر ملكية شملت إعفاء بعض مسؤولى الدولة من مناصبهم وتعيين أخرين.
صدرت أوامر ملكية اليوم من جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم تقتضى تلك الاوامر الاتى:

إعفاء الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل رئيس ديوان المظالم من منصبه ، وتعيين الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار رئيساً لديوان المظالم بمرتبة وزير .

- إعفاء الدكتور علي العطيه نائب وزير التعليم العالي من منصبه ، وتعيين الدكتور أحمد السيف مدير جامعة حائل نائباً لوزير التعليم العالي بالمرتبة الممتازة .

- تعيين المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالله الضراب محافظاً لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمرتبة الممتازة .

- إحالة الفريق الأول الركن صالح بن علي بن محمد المحيا رئيس هيئة الأركان العامة إلى التقاعد .

- ترقية الفريق الركن حسين بن عبدالله بن حسين القبيل ( نائب رئيس هيئة الأركان العامة ) إلى رتبة فريق أول ركن ، وتعيينه رئيساً لهيئة الأركان العامة .

- تعيين الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله بن حمد المرشد ( قائد القوات البرية ) نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة .

- ترقية اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود إلى رتبة فريق ركن ، ويعين قائداً للقوات البرية .
- تمديد خدمة معالي الدكتور زيد بن عبدالمحسن الحسين نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات ، وذلك اعتباراً من 16/6/1432هـ.

- تمديد خدمة معالي المهندس عبدالعزيز بن محمد الحقيل رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات ، وذلك اعتباراً من 16/6/1432هـ.

- تمديد خدمة معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات ، وذلك اعتباراً من 16/6/1432هـ.

الخميس، 12 مايو 2011

فوز الهلال السعودى بكأس آسيا أمر حتمى ,توقعات الجماهير

صورة أرشيفية لمبارة الهلال

الهلال السعودى بطل كأس اسيا لهذا العام 2011 ,توقعات وآراء الكثير من جماهير الرياضة فى المملكة العربية السعودية, حيث حصل الهلال السعودى على أكثر من 50% من حيث أكثر الاندية المؤهلة للفوز بكأس آسيا 2011 فى الاستفتاء الذى أجراة الاتحاد السعودى لكرة القدم.

حيث توقع الكثير من المصوتين فى هذا الاستفتاء على أن
اكثر الاندية المرشحة للفوز بكأس آسيا الهلال السعودى بنسبة 50% بينما يحلق الهلال فى المركز الثانى مباشرة نادى الاتحاد ونسبتة 27% يلية نادى النصرى بنسبة 15% بينما حصل نادى الشباب على 6%.
يأتى ذلك الاستفتاء عقب إستعداد الاندية السعودية الاربعة لدور الــ 16 الذى سيقام يومى 24 و 25 من شهر مايو ال جارى.

الأحد، 1 مايو 2011

صلاة الفجر المليونية يوم جمعة النفير 13 مايو

صلاة الفجر فى كل بقاع الارض حاضر يوم جمعة النفير 13
مايو 2011.
فيما يبدو واضحاً إستخدام الفيس بوك الشبكة الإجتماعية الاكثر متابعة من قبل مستخدمى الويب حول العالم,ظهور جروب جديد يدعو كل المسلمين فى مختلف بقاع الارض الى صلاة يوم جمعة النفير جماعة..
كما دعى منشىء الصفحة على موقع الفيس بوك والتى أسموها " صلاة فجر مليونية لنهز كيان الصهيونية - فجر جمعة النفير 13/5/2011 "
دعوا فيها كل المسلمين حول العالم سواء فى الوطن العربى أو فى غيرة الى الخروج لصلاة الفجر فى جماعة يوم جمعة النفير الموافقة 13 مايو كما دعوا ووضعوا نصب أعينهم ان يصل عدد مشتركى صفحتهم التى إنشاؤها على موقع الفيس بوك الى 10 ملايين مشترك للالقاء الرعب فى قلوب الكيان الصهيونى.
يمكنك الدخول الى الصفحة من خلال الرابط التالى والاشتراك فى الجروب ,ولنعمل سوياً للخروج وصلاة الفجر فى جماعة يوم 13 مايو جمعة النفير لنصرة إخواننا فى فلسطين.