الأربعاء، 29 يونيو 2011

صور جديدة على علب السجائر والتبغ بأنواعة فى السعودية

من منطلق سعى وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية ,وحرصها الشديد على أبناء المملكة,ينتظر بحلول نهاية العام الجارى أن تفرض الشركة على جميع شركات التبغ بوضع صور واقعية على علب السجائر بمختلف أنواعها ,وجميع أنواع التبغ الاخرى.
ولا تكتفى وزارة الصحة بوضع صور على علب السجائر أو لافتات تحذيرية من أضرار التدخين بل ستلزم جميع الشركات المنتجة لمواد التبغ بوضع صور حية وواقعية على مختلف انواع السجائر سعياً منها فى نشر توعية كافية بين المجتمع السعودى.

وبرغم أن المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة بالمملكة هى صاحبة السبق فى ذلك فى منطقة الخليج العربى إلا انة من المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار فى دول الخليج بأثرها بحلول العام القادم.
جاءت تلك الخطوات بعد الهجوم المكثف من قبل وزارات الصحة فى مختلف دول العالم ,خاصة فى الدول الغربية بنشر توعيات عن أضرار التدخين على علب السجائر صور واقعية تعكس مدى الضرر الناجم من أثار السيجارة ,بل الامر لم يتوقف عن ذلك فحسب,ففى تقرير نشرتة قناة الجزيرة الإخبارية اليوم عن قيام إنجلترا بنشر توعيات عن أضرار التدخين عبر رسائل الجوال لكل مدخنى المملكة.
خطوة إيجابية تحسب لوزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية.

الاثنين، 27 يونيو 2011

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 1433 فى السعودية

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 1433 عبر موقع وزارة التربية والتتعليم الرسمى ,موقع نور الالكترونى لخدمة معرفة نتيجة إختبارات الثانوية العامة الصف الثالث الثانوى.
حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم عن البدأ فى ظهور نتائج طلبة مرحلة الثانوية العامة بجميع مراحلها عبر الموقع الرسمى للوزارة ويمكن للجميع الحصول على نتائج الثانوية العامة عبر الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة من خلال موقع الوزارة عن طريق إدخال رقم الهوية القومية للطالب, فى الخانة المناسبة ,ويمكنك إختيار ظهور النتيجة للطلاب بنات أو بنين عبر نفس الموقع.
الجدير بالذكر أن الوزارة قد أعدت مسبقاً عبر نظامها المسمى النظام المركزى نور جميع الإستعدادت الازمة لضمان حصول كافة طلاب المرحلة الثانوية على نتائجهم من خلال الموقع السابق ذكرة.
حيث أكدت الوزارة على أنها تمتلك قاعدة بيانات ما يقارب الـ مليون و500 الف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
الجديد ذكرة أيضاً ان موقع نظام نور المركزى قد وفر الكثير من العناء على طلابنا من حيث الحصول على النتيجة ,حيث يمكن للجميع معرفة نتنائجهم على الفور فو إدخال رقم الهوية او رقم السجل المدنى للطالب أو الطالبة ,وهو ما بدورة وفر الكثير من الجهد على الطلبة والطالبات بدلاً من الإنتظار حتى ظهورها فى المدارس مما كان يجعل وقت الحصول على النتيجة أكثر بكثير مما هو علية الان.
يمكنك الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة السعودية بنين وبنات عبر موقع نور او وزارة التربية والتعليم السعودى الرسمى من خلال الرابط التالى :

ارقام جوالات المأذونين فى المملكة العربية السعودية جميع المناطق والمدن

فى إطار سعى وزارة العدل فى المملكة العربية السعودية التى توفير الراحة على راغبى عقد النكاح وتيسيراً من الوزارة على هؤلاء ,اعلنت وزارة العدل عن توفيرها للارقام وهواتفهم جميع مأذونى عقود الانكحة فى المملكة العربية السعودية,حيث أعلنت الوزارة عن أنة يمكن العثور على رقم هاتف او جوال المأذون المعين عن طريق البحث عن على بوابة موقع وزارة العدل من خلال إختيار المنطقة والحى وسوف يظهر أرقام وهواتفم وأسماء مأذونى تلك المنطقة الى جانب المواقع الإلكترونية لهم إن وجد.
تهدف الوزارة بذلك الى توفير كافة سبل الراحة لكل ابناء المملكة وتيسيراً لهم ,حيث تهدف الوزارة الى الوصول السريع لمأذونى المناطق والتواصل معهم.
بينما اصدرت الادارة العامة لمأذونى عقود الانكحة بوزارة العدل رخصة جديدة لمأذونى المملكة ليصبح العدد الاجمالى لمأذونى المملكة العربية السعودية 4624 مأذون فى مختلف المملكة .
يمكنك بسهولة الحصول على أرقام جولات وهواتف مأذونى عقود الانكحة عبر الدخول الى الموقع  الرسمى لوزارة العدل والبحث عن المنطقة المراد معرفة المأذون التابع لها وسوف تظهر لك أرقام هواتفة بسهولة .

التقديم فى جامعة طيبة - جامعة طيبة تبدأ قبول طلبات التقديم للعام الجديد.

جامعة طيبة

جامعة طيبة تبدأ فى تتلقى طلبات الطلاب للاجل الإلتحاق بكليات ومعاهد الجامعة للعام الدراسى 1432و 1433 وسيستمر باب تتلقى طلبات القبول فى الجامعة حتى 11 من شهر شعبان من خلال الموقع الرسمى للجامعة ,وعلى الطلاب الراغبين فى التقديم الى الكلية التقديم من خلال موقع طيبة الرسمى وتقديم كل المستندات الازمة.
بينما من خلال تصريح رسمى لمدير الجامعة أكد من خلالة على أن إدارة الجامعة تعمل منذ فترة مضمت على تطوير آليتها من أجل تطوير آلية قبول الطلبة والطالبات عن الاعوام الماضية ,واضعين فى أساس عملهم السرعة والدقة والانجاز فى العمل, حيث أكد على أن إدارة الجامعة أعدت العديد من الخطط المتكاملة من اجل قبول الطلاب والطالبات فى اسرع وقت وبدقة عالية ,كما اكد على أن الجامعة من المقرر لها أن تستوعب عدداً كبير من الطلاب مقارنة بالاعوام الماضية,.حيث ان الجامعة قد اعدت خططاً وبدأت فى توسيع الكلية من برامج تتوافق مع سوق العمل.

السبت، 25 يونيو 2011

الصورة المسيئة التى نشرها ساويرس على تويتر

نجيب ساويرس رجل الاعمال المصرى
الصور التى نشرها نجيب ساويرس على صفحتة على تويتر أثارت الجدل العارم فى مصر.
حيث قام رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس عبر صفحتة على موقع تويتر بنشر صورة مسيئة للاسلام على سبيل الدعابة والفكاهة معتقداُ بأن الجميع سيتقبلها بنفس ماكانت تصور لة نفسة.
لكن الأمر خالف تماماً توقعات ساويرس الذى أثار الجدل على مر اليومين السابقين والذى أصبح الحديث الصحفى والسبق الإعلامى للعديد من القنوات الإخبارية وبرامج التوك شو على القنوات المصرية.
قابل الجميع تلك الصور التى تشرها نجيب ساويرس على تويتر بالرفض التام ,معتبرين إياها تهكم واضح وسخرية تامة على تعاليم الدين الحنيف وان ما فعلة ساويرس خطأ فادح أقل عقوبة لة من الممكن أن تؤثر فية هى مقاطعتة تجارياً.
قام مجموعة من الشباب المصرى بإنشاء صفحة على موقع الفيس بوك تتحت عنوان " قاطعوة مش هنتشتتم بفلوسنا " فيما يبدو عنوان صادماً, ففيما يبدو ان ساوير الان يتمنى لو أنة لم ينشر تلك الصور على تويتر.
وعلى الفور وفور إذدياد حدة الامر بين الشباب المصرى الذى أبدى غضبة العارم وطالب الجميع بمقاطعة ساويرس تجارياً, حيث يمتلك ساوير ثانى أكبر شركات الاتصالات فى مصر وهى شركة موبينيل ,التى يتوقع أن يقل نسبة عملائها فى الفترة المقبلة ,بسبب فكاهة صاحبها..!!
قام  ساويرس فور تتفاقم الاوضاع بنشر تعليق على صفحتة على تويتر مؤكداُ بأن الصورة التى نشرها كانت مجرد دعابة ,وأن هناك اشخاص لا يتعاملون بروح الدعابة هذة.
بينما إذدات حدة الامور مرة أخرى ولم يستجب أحد لهذا التعليق,فقرر نشر تعليق أخر معبراً فية عن أسفة لما آلت إلية الامور وأنة لم يكن ينوى اى شىء من تلك الصورة سوى الفكاهة وتأسف فى نهاية تعليقة.
الامور الى الان لم تشهد اى تصريح رسمى لنجيب ساويرس عبر وسائل الاعلام المسموعة ,سوى الانترنت لكن فيما يبدو واضحاً بان الوضع سيتفاقم نظراً,لما يختزلة البعض لنجيب ساويرس منذ إندلاع ثورة 25 يناير والتى أكد الكثير على أنة كان سبباًُ فى إنقطاع الإتصالات أثناء الثورة الى جانب التلاعب فى البورصة والكثير الكثير من الامور الاخرى التى ستتضح على مر الايام المقبلة ,تابعونا من خلال بلوج أخبار السعودية اليوم لمزيد من التفاصيل حول اهم وأخر الاخبار الساخنة ,محلياً وعالمياً,كما يمكنك الاشتراك معنا عبر القائمة البريدية أسفل الموقع ليصلك جديد موقعنا,.
أما عن الصور التى نشرها نجيب ساويرس على صفحتة على تويتر فهى الصورة المقبلة :




إعتزال منصور البلوي الوسط الرياضى مقرراً عدم الرجوع مرة اخرى

منصور البلوي

بعد أن كان من المتوقع تقدمه بملفه الانتخابي لرئاسة النادي الاتحادي, منصور البلوي يلعن وبشكل رسمى إنسحابة وإعتزالة الوسط الرياضى نهائياً,مؤكداً على أن الرياح دائما تأتى بما لا تشتهى السفن.
من خلال المتابعة الرياضية التى نقدمها لكم عبر موقعنا نأتى إليكم بجديد الاخبار الرياضية ,حيث أعلن البلوي إعتزالة الوسط الرياضى وذلك بعد أن كان من المقرر أن يقوم بتقديم ملفة الإنتخابى من اجل رئاسة نادى الاتحادى ,مؤكداً على أنة كان ينوى بالفعل الترشح لرئاسة الاتحاجى ,لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن كلمات عبر عنها بكل حزن وحزن لة الكثير من عشاق البلوي لما لة من إنجازان كبيرة قدمها لكرة القدم السعودية.
مضيفاً فى نهاية تصريحة على أن مفتخر تماما الإفتخار بأنة كان من بين من يخدم الرياضة السعودية فى تلك الفترة الماضية مؤكداُ على انة سامح كل من اساء الية داعياً الله ان يسامحة الجميع..
تابعونا فالتغطية مازالت مستمرة بإذن الله للاخر أخبار السعودية اليوم الرياضية والاخبار المتنوعة.


النائب الثانى يؤكد البطالة شر ومن اهم اسباب إنتشار الجريمة وتعاطى المخدرات

يبدو ان البطالة كما تنغص قلوب وعقول الكثير من دول العالم ,تظل مشكلة كبيرة فى المملكة العربية السعودية ,وليس لها حل سوى توفير أماكن عمل شاغرة بكثرة , تنال إعجاب وثقة الباحثين عن عمل ,وبالتالى سيتقلل الكثير من الامراض والاوبئة المنتشرة فى عصرنا الحالى والتى أصبحت مثل النار فى الهشيم ,ليست الامراض المعنية السابق ذكرها الامراض العضوية,بل الامراض النفسية ,التى تنتج عن البطالة ,هل فكرت يوماً ما السبب فى إندفاع احد الشباب الى تناول المخدرات ,او المسكر أو اى شىء يعوض على هذا الشباب بالضرر وعلى من حولة سواء من أسرتة او من أصدقائة أو من المجتمع المحيط بة؟.
ربما يكون الضرر من هذا الشباب العاطل ,اكثر بكثير ممكن هو بالفعل يعمل ,ووجد فرصة عمل مناسبة هيئت لة الجو المناسب الذى جعلت منة مسالياُ فى حياتة وأصبح قدوة لغيرة من الشباب.
تلك المقدمة البسيطة ,تناولها فى مجمل قولة النائب الثانى لرئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية ,الذى أكد على أن البطالة شر وهو من اهم اسباب إنتشار الجريمة بمختلف انواع الجريمة ,وأيضاً عامل أساسى ومهم من أهم العوامل التى تهوى بشبابنا وتجرفهم الى وكر المخدرات وتعطيها وتعاطى المسكر والكثير من الامور الاخرى التى لطالما أنكرها المجتمع وانكرها.
موضحاُ ورامياً بالوزر كاملاً على أعناق أستاذة الجامعات ,معللاًَ على انهم لابد من تهئية أبنائنا وبناتنا تتهئية كاملة من اجل العمل فى السوق وللانتاج الجيد.
موضحاُ ومتمنياً فى أخر تتصريحاتة على أنة لابد للمجتمع السعودية من التكاتف والتعاون من اجل توفير فرص العمل للشباب والوصول الى الاسباب التى تدفع الكثير من شبابنا الى الإنجراف وراء تلك المشاكل الكبيرة ,من خلال البحوث والدراسات التى اكد على انها لابد من ان تخرج من الجامعات عبر بحوث عميقة ,مؤكداًُ على الدول المتقدمة تعتمد تمام الإعتماد على الابحاث فى حل الكثير من مشاكلهم.

الجمعة، 24 يونيو 2011

مركز النتائج لمعرفة الدرجات بموقع الوزارة - الاول والثانى الثانوى


لمعرفة درجات الصف الاول والثانى الثانوى بالمملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى.
بدات نتيجة الثانوية للصف الاول والثانى فى الظهور عبر الموقع الرسمى للوزارة ,وهو ما يعرف بنظام نور ,الذى من خلال يستطيع الطلبة والطالبات معرفة نتائجهم ودرجاتهم ,فى الإختبارات.
حيث اعلنت الوزارة عن بدأ ظهور النتائج أمس ,وذلك عبر الموقع السالف ذكرة,كما أضاف المستشار جار الله الغامدى المشرف العام على تقنية المعلومات وأيضاً المشرف على نظام نور,المسئول عن عرض نتائج الطلبة والطالبات.
أضاف بانة يمكن لجميع الطلبة والطالبات من معرفة نتائجهم ودرجات الإختبارات للمواد من خلال موقع بوابة نور الإلكترونية ,حيث يمكن الإستعلام عنها من خلال رقم الهوية ,او رقم السجل المدنى.
يمكنك الدخول عبر الرابط التالى معرفة النتيجة :

الملك عبدالله يتوج الاهلى بطلا لكأس الملك عبد الله

بعد الفوز المستحق لنادى الاهلى ,توج الملك عبد الله لاعبى نادى الاهلى ,لفوزهم ببطولة كأس خادم الحرمين,حيث فاز نادى الاهلى بركلات الترجيح 4 مقابل 2 للاتحاد ,وذلك بعد إنتهاء الوقت الاصلى للمباراة وكذلك الوقت المستقطع ,لتحسم ركلات الترجيح المباراة,متوجتاُ الاهلى بطلاً لكأس خادم الحرمين.

بينما مرت المباراة ,بسلام طول ال 90 دقيقة ,إلا أن الافضلية كانت لنادى الاهلى من ناحية الاستحواذ على الكرة ,بينما كانت تهديداتة واضحة لمرمى فريق الاتحاد إلا أن التوفيق لم يحالف لاعبى الاهلى فى هز شباك الاتحاد طوال الـ 90 دقيقة.
وبرغم الكثير من التوقعات التى كانت ترجح فوز نادى الاتحاد وتتويجة بلقب كأس خادم الحرمين ,حيث تم إجراء إستطلاع رأى على العديد من المواقع الرياضية فى المملكة العربية السعودية ,ليحصل الاتحاد على النسبة الاعلى ,ليكون هو المرشح الاول لكأس خادم الحرمين ,إلا أن التوقعات وإستطلاعات الرأى دائما تكون صادقة ,حيث يكون المعلب هو الاكثر حسماً.
وبرغم التوقعات إلا أن أداء الاتحاد لم يرقى بالمستوى المعهود عن دائما,على حسب أراء الكثير من المحللين الرياضيين عقب إنتهاء المباراة مباشرة,حيث تناول عدد من المحللين أداء الفريقين ,بينما إنتقد البعض وبشدة أداء فريق الاتحاد.
إلا أننا لا ننكر دور نادى الاهلى فى تضييق الخناق على لاعبى الاتحاد حيث كان الاهلى هو الاكثر إستحواذاً على الكرة فى اغلب الاوقات مما جعل لة الافضلية بالفوز بالمباراة ,إلا أن المباراة لم تحسم إلا من خلال ركلات الترجيح.
وفى نهاية المباراة إستطاع الاهلى تحقيق الفوز عن طريق ركلات الترجيح ليصبح هو البطل الرسمى لكأس خادم الحرمين.

التقديم على طلبات القروض بدون ارض , حملة ميسر

عمر العبد الكريم

أعلن صندوق التنمية العقارية عن البدأ بشكل رسمى فى إستقبال طلبات القروض بدون شروط تملك الاراضى ,من خلال الحملة المسماة حملة ميسر ,حيث سيكون البدأ بشكل رسمى منذ السبت الموافق 23 -7- 1432 على مدارس 24 ساعة.
وهناك عدد من الشروط التى يجب توافرها فى المتقدم بطلب القروض وتلك الشروط هى كالاتى :

1- أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية.
ألا يملك مسكنا ولم يسبق له أن تملك مسكنا.
- ألا يكون قد سبق له الاقتراض والاستفادة من الصندوق.
2- إذا كان مقدم الطلب رجلا :
- متزوجا ألا يقل عمره عن 21 سنة.
- أعزب ألا يقل عمره عن 24 سنة.
3- الشروط الخاصة بالمرأة:
- لمن لم يسبق لها الزواج ألا يقل عمرها عن 40 سنة.
- المطلقة التي مضى على طلاقها سنتان فأكثر.
- الأرملة التي لم تتزوج.
4- الأيتام:
- ألا يكون أحد الوالدين قد سبق له الاستفادة من قروض الصندوق ويتم التقديم من خلال إدخال بيانات هوية الأب.
- ألا يتجاوز عمر اليتيم 21 سنة.
- اليتيمة التي تجاوزت 18 سنة وأقل من 21 سنة يلزمها إحضار إثبات عدم زواج.


أوامر ملكية ببناء ملعب جديد في جدة وتوسعة ملعب الملك عبد الله

الامير نواف بن فيصل

أكد الامير نواف بن فيصل خلال تصريح لة بان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أصدر أمرين رعاية منة للامر الشباب فى المملكة العربية السعودية.
حيث اعلن الامير نواف عن ان الملك قد أصدر أمرين هامين أولهما ,إنشاء ملعب فى مدينة جدة ,معلب جديد بإمكانيات قوية مع السرعة فى تنفيذ قرار إنشاء الملعب.
الى جانب قيام الملك بتوجيه امر أخر وهو توسيع وتطوير الملعب الحالى ,ملعب الامير عبد الله بن الفيصل ,الى جانب إعتماد الامن والسلامة من أساسيات هذا التوسيع.
وأضاف فى نهاية تصريحة الى أن العمل سيبدأ فى الملعبين بشكل فورة وسريع , حيث يقام فى الوقت الحالى عدد من الدراسات قام بها عدد من الخبراء والرئاسةالعامة.

قناة نور الاسلام للاطفال Noor islama

تقدم قناة نور الإسلام عدد من البرامج التعليمية للاطفال ,حيث تهتم بالطفل المسلم وتقوم بعرض كل ما يهمة من برماج تعليمية دينية ,وأفلام كرتونية اخرى تهم كافة ابنائنا فى كافة نواحى الحياة ,تعرض كافة برامجها بإسلوب سلس ينال إعجاب الصغير والكبير :

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة بث مباشر

تعمل إذاعة القرآن الكريم من القاهرة بثاً مباشراً منذ ان تم تأسيس الاذاعة ولم تتوقف منذ أن تم إنشائها بفضل الله ,حيث تقدم الاذاعة العديد من القرآت بإصوات عدداً من القرآء المحببين فى العالم.
كما تقدم العديد من البرامج المميز التى تهتم بالمسلم وبشتى نواحى الحياة ,يمكنك الاستماع الى البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم من القاهرة :

قناة إقرأ بث مباشر

يمكنك عزيزى من مشاهدة قناة إقرأ الفضائية بث مباشر من خلال الإنترنت والإستمتاع بمشاهدة أفضل البرامج الدينية التى يقدمها عدد من نخبة الاعلام فى الوطن العربى ,حيث يتم تقديم العديد من البرامج الدينية التى تهم الإنسان العربى المسلم ,فى أى مكان فى العالم,كما تتميز بعرضها لجديد البرامج فى شهر رمضان الكريم:

راديو آية من سوريا - اذاعة القرآن الكريم من سوريا

راديو آية من سوريا ,إذاعة القرآن الكريم من سورياً,قرآن على مدار الساعة لاجمل قراء الوطن العربى ,تعمل مباشرة ,من سورياً:



تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

قناة المجد الفضائية بث مباشر


مشاهدة قناة المجد الفضائية بث مباشر ,تعمل القناة على مدار 24 ساعة بث مباشر لاجمل وأعزب القراءات  لباقة من أروع القراء فى العالم.
بث مباشر للقرآن الكريم


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد..
يمكنك عزيزى مشاهدة بث مباشر للمسجد الحرام من مكة المكرمة,بث مباشر لا ينقطع ,بفضل الله :

نتيجة - نتائج الصف الثانى الثانوى 2011 السعودية

نتائج الثانوية العامة فى المملكة.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثانى الثانوى من خلال الإنترنت لعام 1433 .
ظهور نتيجة الصف الثانى الثانوى والصف الاول الثانوى فى المملكة العربية السعودية عبر البوابة الالكترونية على الانترنت لوزارة التربية والتعليم ,حيث أعلنت الوزارة منذ قليل عن البدأ فى الإستعلام عن النتائج للثانوية العامة لكلى الصفين الاول الثانوى والثانى الثانوى فى السعودية.
بينما أضح المشرف العام على تقنية المعلوماتت او ما يعرف بنظام نور الالكترونى المستشار جار الله الغامدى ,عن أنة يمكن لجميع الطلبة والطالبات الإستعلام عن نتائجهم عبر موقع بوابة نور الالكترونية ,من خلال إدخال رقم السجل المدنى الخاص بالطالب أو الطالبة ,ومن ثم ستظهر لة النتيجة إن شاء الله.
يمكنك الذهاب الى موقع نور الالكترونى لمعرفة نتيجة الصف الثانى الثانوى وكذلك الصف الاول الثانوى عبر الرابط التالى :

الخميس، 23 يونيو 2011

إعدام خادمة اندونيسية فى السعودية ,وإنتقادات حادة للمملكة

قضية إعدام الخادمة الاندونيسية تثير قلق أندونيسيا,وتوجة إنتقادات حادة الى المملكةالعربية السعودية ,والعلاقات تشهد توتراً عقب إعدامها.
حيث فرضت الحكومة الاندونيسية حظراً على مواطنيها من السفر للعمل فى المملكة العربية السعودية ,وذلك بعد إعدام خادمة أندونيسية بحد السيف,لتوركها فى مقتل مخدومتها فى المملكة.
وعقب إعدام الاندونيسية خرج رئيس الحكومة الاندونيسية " يودويونو " فى كلمة على التليفزيون الاندونيسى قال فيها , قررنا فرض حظر على إرسال العمال الاندونيسيين الى السعودية , على أن يبدأ هذا القرار فى التطبيق منذ اول اغسطس".
مضيفاً الى ان حظر السفر الى المملكة العربية السعودية سيظل سارياً لحين عقد إتفاق مع المملكة بشأن التوصل على إتفاق يضمن للعاملين حقوقهم الضرورية.
الجدير بالذكر أنة يوجد فى المملكة العربية السعودية حالياً ما يقارب ال 2 مليون عامل إندونيسى تعمل الاغلبية منهم خدماً.
فى حين أن السبب الرئيسى فى إعدام الخادمة الاندونيسية كان بسبب قتلها مخدومتتها ,عائشة بنت محمد ابراهيم آل مخالد ,حيث كتمت أنفاسها أثناء نومها لسرقة حليها الذهب فى منطقة عسير جنوب المملكة, وكان الحكم بإعدامها بحدالسيف نظراً للادانتها الصريحة فى ذلك,سنوافيكم بالمزيد من الاخبار على بلوج أخبار السعودية اليوم.

نسبة الضعف الجنسى فى السعودية تبلغ الثلث لدى الرجال

الصعف الجنسى لدى الرجال فى المملكة

الضعف الجنسى لدى الرجال فى المملكة العربية السعودية تراوج نسبتة ما بين 25 الى 30% أى ما يعادل ثلث رجال المملكة ,وتبلغ اعمار هؤلاء ما بين 35 عاماً الى 70 عاماً,كشف عن تلك الإحصائية الدكتور نادر قلجعى ,حيث نشر لة مقال فى جريدة اليوم السعودية تحت هذا العنوان " اضعف الجنسى يصيب ثلث رجال المملكة " نشرتت صحيفة اليوم هذا المقال لأستاذ نادر قلعجى استشارى جراحة الكلية وتنظير المسالك البولية والتناسلية وأمراض الذكور والعقم.
وفى بداية المقال الذى تناول فية بالتحليل والشرح الفرق بين الضعف الجنسى لدى الرجال عما كان يعرف قديما ,والفرق فى ذلك فى وقتنا الحالى ,وتناول الموضوع بالشرح والتحليل.
بينما أوضح الاسباب التى من خلالها يكون الضعف الجنسى سبباً أكيداً حيث قال "
مرض السكر من أهم اسباب الضعف الجنسى لدى الرجال والكوليسترول والضغط والسمنة وتغير طبيعة الحياة اليومية لدى الرجال,حيث أن ظروف وطبيعة الحياة المدنية المرفهة فى وقتنا الحالى سبباً أكيد من اسباب الضعف الجنسى الى جانب التدخين ,وعدم ممارسة الرياضة.
مضيفاً فى نهاية مقالة الى أن النسبة إزدادت عما كانت علية سابقاُ حيث تضاعفت النسبة الى 24% عام 2004 بينما إزدادت فى 2006 الى 28% وتزداد يوماً عن أخر للاسباب كثيرة منها ما سبق ذكرها.
مضيفاً الى ان الضعف الجنسى وبكل تأكيد من أكثر الاسباب التى تؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية سواء كان فى الحياة الاسرية او العملية.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة السعودية

اخبار إختبارات الثانوية العامة
يتابع الجميع عن كثب أخبار إختبارات الثانوية العامة فى السعودية ,ويسعى الجميع الى الحصول عليها من خلال الانترنت لهذا العام عبر البرنامج الجديد الذى أطلقتة وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية وهو ما يسمى برنامج النظام المركزى الذى يجمع قاعدة بيانات لطلاب الثانوية العامة بجميع مراحلة سواء المرحلة الاولى أو الثانية ,,وعلى حسب ما صدر من اخبار من وزارة التربية والتعليم السعودية ,بأن هذا البرنامج المعروف بالنظام المركزى يجمع قاعدة بيانات تبلغ مليون و400 الف طالب من طلاب الثانوية العامة فى مختلف مناطق المملكة.
وبما أن طلاب الثانوية العامة قد إنهو إمتحاناتهم كما هو مرجو منهم فمن المتوقع على حسب ما أصدرتة وزارة التربية والتعليم السعودية بأن النتيجة من المقرر ان تظهر السبت المقبل بمشيئة الله.
ومن الان وحتى تظهر نتيجة الثانوية العامة فى المملكة العربية السعودية نتابع معكم وعن كثب جل الاخبار المتعلقة بالنتيجة وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ان يحصل جميع طلاب الثانوية العامة على نتائجهم فى اسرع وقت ممكن وفور ظهورها على الموقع المخصص لها,يمكنك أيضاً من متابعة جديد الاخبار والمزيد من التفاصيل عن برنامج النظام المركزى الذى أطلقتة الوزارة هذا العام من خلال الرابط التالى :

الأربعاء، 22 يونيو 2011

نتيجة الثانوية العامة السعودية 1433 - 2011

إمتحانات طلاب الثانوية العامة
متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة فى المملكة العربية السعودية؟
نتائج الثانوية العامة بنين ,نتيجة الثانوية العامة بنات.
ربما يكون السؤال الاكثر طرحاُ على مر الايام المقبلة ,ممن ينتظر نتيجة الثانوية العام السعودية ونتيجة الصف الثالث الثانوية والثانى وكذلك الاول,من خلال هذا الموضوع يمكنك متابعة الجديد من الاخبار ومتابعة مستمرة لاخر اخبار الثانوية العامة فى المملكة العربية السعودية.
حيث أنهت عدد من المدارس فى المملكة العربية السعودية من رفع نتائج الإمتحانات لهذا العام اليوم الاربعاء,من مدارس المنطقة الشرقية.
وبذلك تكون إكتملت نائج الصفين الاول الثانوى والثانى الثانوى ,من الرفع الى برنامج النظام المرككزى ,حيث من خلالها سيتم عرض النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى خلال الفترة المقبلة.
بينما إنتهى طلاب الصف الثالث الثانوى من أداء أخر إمتحاناتهم اليوم ,حيث من المقرر ان يتم عرض نتيجة الثانوية العام السعودية السبت المقبل ,إن لم يكن هناك اى تأخير او حدوث اى مستجدات,حيث أعلنت الوزارة عن ان السبت المقبل هو الموعد النهائى لظهور نتيجة الثانوية العامة السعودية سواء الصف الاول او الثانى او الثالث الثانوى.

بينما علق مصدر مطلع من مديرية التعليم من المنطقة الشرقية ,موضحاً مميزات برنامج النظام المركزى الذى سيوفر الكثير من العناء على طلبة وطالبات الثانوية العامة, حيث أكد على هذا البرنامج قد نجح بالفعل فى إستيعاب قاعدة بيانات مكونة من أكثر من مليون طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة.
حيث أكد على أنة من السهل جداً إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامةالسعودية بنات وبنين بكل سهولة من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم فى المملكة ,فور ظهورها وفور الاعلان عن ذلك,ويمكن ان يحصل طلابنا عن النتيجة عن طريق رقم السجل المدنى ,حيث يمكن للطلبة والطالبات إدخال رقم السجل المدنى الخاص بة فى الخانة المخصصة ومن ثم ظهور النتيجة لة فى اسرع وقت ممكن.
ومن المتوقع كما سبق أن اشرنا أن يتم ظهور نتيجة الثانوية العامة السعودية بنات وبنين موقع الوزارة السبت المقبل إن شاء الله ,تمنياتنا القلبية بالتوفيق والنجاح لكافة الطلبة والطالبات:

السبت، 18 يونيو 2011

حملة قيادة المرأة للسيارة تزداد تحدياً وشهرة

حملة قيادة المرأة للسيارة
حملة المرأة السعودية لقيادة السيارة تدخل مرحلتها الاكثر حسماً,والاكثر دعماُعالمياً.
حملة قيادة المرأة السعودية لقيادة السيارة دعمتتها وزيرة الشباب الايطالية جورجيا ميلونى ,من خلال الشبكة الاجتماعية الاكثر إنتشاراً والاوسع شهرة عالمياً من خلال موقع الفيس بوك,حيث إنضمت وزيرة الشباب الايطالية الى حملة المرأة السعودية لقيادة السيارة ,تلك الحملة التى دعت إليها منال الشريف ,حيث كان تحدياً واضحاً لمن منعوا المرأة السعودية من أن تقود سيارتها.
لم تكتفى وزيرة الشباب الايطالية جوجيا ميلونى بكونها إنضمت الى تلك الحملة فحسب ,بل دعت النساء السعوديات الى الخروج وقيادة سياراتهم ,بينما نشرت صوراً لها على موقع الفيس بوك وتويتر  وهى خلف موقد سيارتها, ميلونى البالغة من العمر 34 عاماً,وعضوة فى حزب الشعب اليمين الوسط.
بينما لبت عدداً من السعوديات الجمعة الماضية تلك الدعوة التى أطلقتها الناشطات وعلى رأسهم منال الشريف, لتحدى هذا الحظر المفروض على المرأة فى المملكة العربية السعودية من قيادة النساء للسيارة ,ليقدن بعض هؤلاء النساء السيارات الجمعة الماضية بدون حدوث اى مشاكل سواء مشاكل سير مرورية من حوادث وخلافة ,او مشاكل اخرى كإعتراضهن.

وتدعو حملة نظمتها ناشطات على مواقع فيسبوك وتويتر النساء اللواتي بحوزتهن رخص قيادة اجنبية الى التحرك بشكل منفرد خلافا لما حدث العام 1990 عندما قادت النساء السيارات بشكل جماعي ما ادى الى توقيفهن.
الجدير ذكرة أن المملكة العربية السعودية تعتبر على الدولة الوحيدة على مستوى العالم التى يتم منع المرأة فيها من قيادة سيارتها.

الجمعة، 17 يونيو 2011

الخدمة المدنية - نتيجة المفاضلة التعليمية للرجال قريباً.


إعلنت وزارة الخدمة المدنية عن انها ستبدأ فى مطابقة البيانات التى تقدم بها أكثر من 17 الف رجل عبر الموقع الرسمى لوزارة الخدمة المدنية ,للمفاضلة التعليمية.
حيث أكدت الوزارة عن البدأ فى مطابق بيانات لــ 17 الف مواطن للمفاضلة التعليمية كانوا قد تقدموا بها عبر الموقع الرسمى لوزارة الخدمة المدنية ,خلال الفترة الماضية والتى قد بدأت منذ 14 من شهر ابرايل وحتى 5 من شهر يوينو ,حيث إنتهى موعد التقديم عبر الانترنت منذ الموعد الاخير.
بينما تبدأ الوزارة فى جميع فروعها ومكاتبها من اول السبت الموافق 18 يونيو البدأ فى مطابقة أكثر من 17 الف مواطن كانوا قد تقدموا للمفاضلة عن طريق موقع الوزارة الرسمى ,الحاصلين على المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية .
كما أكدت الوزارة على أن غداً هو مرحلة للمطابقة فقط وليست الترشيح النهائى ,والذى اكدت الوزارة على انة سيرد حسب الاحتياجات الجهات التعليمية للتخصصات التى تقدم بها المتسابقون.
حيث ستبدأ المطابقة من السبت وتنتهى الاربع الموافق 5 من شهر اغسطس,بينما أبلغت الوزارة كافة المتقدمين والمشاركين ,عبر الرسائل الجوال ,على نفس الهواتف التى أدخلها المتقدمين ضمن بياناتهم على موقع الوزارة الرسمى.
كما عبرت الوزارة عن أملها في أن يتم مراعاة هذا التوزيع من قبل المدعوين للمطابقة مما سيسهل عليهم مراجعة الفروع وسيمكن الفروع من إنهاء إجراءات الاستقبال ورفع نتائج المطابقة أولاً بأول من خلال موقع الخدمة المدينة الرسمى كما سيتم تبليغ كافة المتقدمين عبر الرسائل النصية على هواتفهم فى حالة الاحتياج الى اى من هؤلاء المتسابقين,يمكنك متابعة الجديد من الاخبار حيال المطابقة من خلال موقع الوزارة الرسمى حيث سيتم رصد وسرد اخر الاخبار من خلال الموقع.


زواج بنت الملك عبدالله من خالد نجل ملك البحرين

 الشيخ خالد بن حمد بن عيسى
زواج انبة الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وال سعود ملك المملكة العربية السعودية من الشيخ خالد بن حمد بن عيسى ال خليفة نجل ملك البحرين
حيث تم عقد القران فى الرياض بحضور الامير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز ال سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي والشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة الممثل الشخصي لملك البحرين والشيخ
ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة والشيخ خالد بن احمد ال خليفة وزير الديوان الملكي في البحرين.
وقد رفع جميع الحاضرين عقد القران التهانى الى جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز ,والى الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين,ونحن نبارك كما يبارك الشعب السعودى بأثرة الملك عبد الله بن عبدالعزيز ابو متعب هذا القران كما نبارك الملك حمد بن عيسى داعين المولى عز وجل بأن يرزقهم الزرية الصالحة اللهم آمين.


اخر اخبار السعودية

اخر اخبار السعودية
لعل ما يلفت إنتباة الكثير فى الاونة الاخيرة متالبعة الاخبار عن كثب وترقب,فكل يوم يحمل الجديد من الاحداث والاوضاع التى لطالما ,دعى الكثير من ابناء المملكة العربية السعودية الى أن تمر بخير.
فكما هو الحال فى العديد من البلدان العربية بداية من تونس الى مصر الى ليبيا الى اليمن والبحرين وسورياً,وما شهدتة المملكة هى الاخرى من إضطرابات فى الاونة الاخيرة ,إعتقد الجميع انها ستطيح بالنظام الملكى فى المملكة ,لولا حكمة الحاكم الملك عبد الله بن عبد العزيز,الذى إستطاع بحكمتة معاجلتة الامور على الفور.
ولما للشأن السعودى من اهمية بالغة ,سواء سياسية أو إقتصادية على دول العالم إثرة ,فالكثير من هذا المنطلق يتابع وعن كثب كل الاخبار فى المملكة العربية السعودية دائما,ونحن من خلال موقعنا أخبار السعودية اليوم نهتم بالاساس الى متابعة كافة الاخبار فى المملكة العربية السعودية متابعة جيدة وعن كثب ,لنعطيك لمحة سريعة وقوية عما يدورلا ويحدث فى أرجاء المملكة ,سواء كانت تلك الاخبار سياسية أو إجتماعية او حتى ترفيهية ,ورياضية,نحن نتابع الاخبار عن كثب ونكتبها بكل دقة وحياد وشفافية لنصل اليك بالخبر إينما كنت ,فقط يمكنك متابعتنا دوماً عبر بلوج أخبار السعودية اليوم.
ولا عجب ولا غرو من وجود العديد من المواقع الحديثة التى تهتم هى الاخرى بالمملكة العربية السعودية وبالشأن السعودى فكما هو الحال دائما المملكة تشغل بال الكثير سواء كان هؤلاء من داخل المملكة أو حتى من أرجاء الوطن العربى ,فكما هو الحال بلد الحرمين الشريفين ,فالجميع يميل لها بالعشق ,فلا عجب كما أشرنا حين تجد موقعاً جديداً يكتب ويتابع أخر اخبار السعودية ,فالجميع مشغوفين بحب الممكلة ,داعين وسائلين المولى عز وجل أن يجلها دائما بلد الامن والامان.
نتابع معكم جديد الاخبار فى المملكة العربية السعودية فتابعونا..

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

الملك عبدالله يطمئن على الرئيس اليمنى صالح

خادم الحرمين والرئيس اليمنى
عبر إتصال هاتفى أجراة خادم الحرمين الشريفين اليوم ,إطمأن من خلالة على صحة الرئيس اليمنى على عبدالله صالح,مؤكداً فية على موقف المملكة العربية السعودية الداعم لليمن ,من اجل يمن موحد ومستقر.
جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراء المملك عبد الله مع الرئيس اليمنى حيث تمنى الملك عبد الله الشفاء العالج للرئيس اليمنى وكل اللمصابين مؤكدا موقف المملكة تجاة اليمن لاجل يمن موحد ومستقر,
بينما أكد الرئيس اليمنى جدد شكرة وإمتنانة لفاخمة الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ,على مشارعة الاخوية الطيبة,والصادقة تجاهه وتجاة اليمن ,مؤكداً على حصولة على الرعاية الكاملة فى إحدى مستشفيات المملكة.
كما طمأن الرئيس اليمنى الملك عبد الله على صحتة ,وانة فى تحسن مستمر ,بينما ناقشا العديد من القضايا خلال الاتتصال ,الى جانب العلاقات الاخوية التى تربط البلديمن الشقيقين والشعبين ,وسبل تعزيز تلك العلاقة ,وتطويرها فى شتى المجالات.
جاءت إصابة الرئيس اليمنى على بعد الله صالح على حسب ما نقلة موقع سبق الالكترونى جراء قصف الرئيس اليمنى اثناء تأديتة صلاة الجمعة فى جامع النهدين بدار الرئاسة هو وعدد من كبار
مسؤلى الدولة.

الخميس، 2 يونيو 2011

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2011

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2011
إعرف نتيجة الشهادة الاعدادية 2011 الترم الثانى مختلف محافظات جمهورية مصر العربية,نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثانى 2011.
من المتوقع وكما هو معلوم لدى الكثير من طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية فى جمهورية مصر العربية بإن نتيجة الشهادة الاعدادية من المتوقع ظهورها خلال الايام المقبلة ,تحديداً نهاية هذا الاسبوع ,ونأمل من الله أن يوفق كل الطلبة والطالبات الى النجاح.
هناك الكثير من الامور التى يجب إتباعها من طلاب الشهادة الاعدادية للحصول على نتيجتهم فى اسرع وقت ممكن نظراً لتلك الظروف التى تحيط بعملية إسترخراج النتيجة من خلال الانترنت ,فدائما وابدأ تظهرالنتيجة على المواقع الرسمية للوزارة ,يليها عرضها على المواقع الاخرى ,وبالتالى فإن وقت ظهور النتيجة على موقع الوزارة ,يعنى حدوث الكثير من الضغط على الموقع إبان ظهورها ,مما يجعل الموقع يتوقف عن العمل لبعض الوقت.
ولكى يتجنب الطلبة والطالبات من طلاب الشهادة الاعدادية تجاوز تلك المشاكل يمكنة ذلك من خلال بعض النصائح التى نقدمها على الرابط اخر نهاية المقال متضمناً بعض الطرق التى من شانها أن تعالج تلك المشكلة.
النتيجة ستظهر بعد ان تعتمد من الوزير على موقع الوزارة ومن ثم ظهورها فى اليوم الذى يليلة فى مختلف مدارس جمهورية مصر العربية ,لذا ننوة لكل الطلبة والطالبات لمن لا يستطيع جلب نتيجيتة بسبب حدوث اى مشاكل اثناء إتصالة بالانترنت أن يعمد فى اليوم التالى الى المدرسة التابع لها لجلب نتيجتة ,وبالتوفيق للجميع.
أما عن كيفية الحصول على النتيجة يمكنك ذلك عبر إتابع الرابط التالى :