الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

اخبار الامطار بالسعوديه اليوم الرياض جدة الخ

سيول جدة
اخبار الأمطار اليوم فى بعض مناطق المملكة االعربية السعودية والدفاع المدني يحذر من المخاطر الناجمة عن الأمطار والسيول ويدعو لجميع لتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة.
ففى الرياض أشارت مديرية الدفاع المدني الى أن الدفاع المدني فى الرياض قد أبدي إستعدادة التام والكامل لمواجه هطول اى أمطار او سيول من شأنها أن تعكر صفو الحياة العامة فى المملكة العربية السعودية والرياض خاصة.
وأشارت المديرية بالرياض الى أن الدفاع المدني قد جهز فريق كامل يعرف بفريق التدخل السريع وذلك لمواجهة أى أخطار ناجمة عن هطول الأمطار بغزرة او وجود سيول وأضاف الى أن الفريق مكون من فريق إطفاء وإنقاذ وقوارب بالقرب من الانفاق ومواقع تجمع المطار والسيول لسرعة التدخل فى حالة وجود اى شىء قد يستدعي قوات الدفاع المدني الى التدخل.
بينما نبهت مديرية الدفاع االمدني فى الرياض وفى جدة ومناطق اخري بالمملكة العربية السعودية ,مواطنيها الى ضرورة إتابع بعض النصائح التى من شأنها أن توفر الأمان النسبي فى حالة هطول الأمطار بشكل شديد, حيث أشارت الى العديد من التدابير الوقائية لمواجهة تقلبات لمناخ والجو فى المملكة.
فقد نبهت المديرية الى ضرورة تفقد المنزل بشكل كامل والتأكد التام من مقاومتة للامطار والسيول حال إن وجدت, لى جانب توخي الحذر والبعد التام عن التوصلات الكهربائية تماماً, خوفاً من الصعق الكهربائى والذى غالباً ما يكون حال تساقط الأمطار بغزارة وعدم النزول للبراري والبعد عن الوديان والشعاب توخي الحذر بقدر الإمكان فى ظل تقلبات الجو المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

الى جانب أن مديرية الدفاع المدني أهابت بالمواطنين الى ضرورة متابعة وسائل الإعلام لمعرفة أخبار الطقس واخبار الأمطار والسيول فى المملكة العربية السعودية لمعرفة المزيد عن الأمطار المتوقع سقوطها وسرعة الرياح الخ, من الأمور التى من شأنها أن تعطي المواطن السعودي معلومات كافية عن الأحوال الجوية المتوقعة للايام المقبلة, وهو ما بدورة سيلفت الإنتباه الى الأخطار وتقلبات المناخ والجو.
واهبات أيضاً عدم التردد فى الإبلاغ عن اى أمر طارىء قد يحدث ى اى من مناطق المملكة وذلك عبر الإتصال على الخط الساخن وهاتف الطوارىء للدفاع المدني من خلال الرقم التالى (998) على مدار الساعة.

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

اجازة غدا الثلاثاء اجازة بسبب الامطار غداً فى جامعة القصيم والدمام وغيرهم

امطار السعودية
هل غداً أجازة للجامعات فى السعودية؟
سؤال ربما يطرحة البعض من طلبة وطالبات الجامعات.
تم تعليق عمل الجامعات غداً فى عدد من مناطق وجامعات المملكة غداً الثلاثاء أجازة رسمية فى بعض الجامعات.
فقد اصدر الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي، مدير جامعة القصيم، بتعليق الدراسة للطلاب والطالبات بكليات الجامعة في مدينة بريدة وكافة محافظات المنطقة وذلك بسبب ما توقعتة هئية الارصاد فى المملكة العربية السعودية عن وجود أمطار غزيرة الليلة ويتوقع غداً تزايد تلك الأمطار وهو ما بدورة دفع الدكتور خالد الى تعليق العمل والدراسة فى عدد من كليات وجامعات المملكة.
حيث تم تعليق الدراسة وإعطاء أجازة فى عدد من الجامعات وهي :
ففي بريدة، الدمام، حائل, الرياض حيث تم إعلان غداً الثلاثاء اجازة رسمية فى كليات الجامعات الاتية :
القصيم والدمام وحائل والمجمعة كما علقت جامعة الدمام الدراسة فيها وفي جميع الكليات التابعة لها بالمنطقة الشرقية للطلاب والطالبات في ظل توقعات حول هطول أمطار غزيرة غداً.
وأكد المشرف على المركز الإعلامي بالجامعة ان قرار مدير الجامعة لا يأتى الا من منطلق حرص المدير على سلامة الطلاب وتوفر كافة سبل الحفاظ على الطلاب والطالبات متمنياً المولى عز وجل ان تكون تلك الأمطار أمطار خير على المملكة العربية السعودية.
وأشار الى أن القرار ها قد جاء بعد التحذيرات التى أصدرتها الارصاد الجوية والبيئة فى المملكة والتى أكدت على وجود حزام من السحب الرعدية الممطرة أبتداءاً من مساء الأثنين ,ولهذا تم تعليق الدراسة فى الجامعات السابق ذكرها, غدا اجازة رسمية الثلاثاء فى تلك الجماعات.

الأحد، 27 نوفمبر 2011

الاستعلام عن حركة النقل الداخلي للمعلمات السعوديات

الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم
كيفية الإستعلام عن حركات النقل للمعلمات فى السعودية عقب إعلان قرار الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود وزير التربية والتعليم.
من المقرر أن يعلن الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم غداً الإثنين, عن حركة نقل للمعلمات داخل المملكة العربية السعودية وهى حركة نقل ستشلم كافة مناطق المملكة العربية السعودية حيث تم الإعلان عنها مسبقاً, بأنها أكبر حركة نقل ستشهدها الوزارة.
وقد أشار المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم عن أنة من المقرر أن تعمل قناة الإخبارية ببث كلمة وزير التربية والتعليم متضمنتاً الإعلان عن حركة نقل المعلمات.
ومن المقرر أن يتم بث هذا الخبر والإعلان الثامنة مساءاً , بينما من المقرر أن يتم الإستعلام الفوري عن حركات النقل فور أن ينتهى معالي الوزير من كلمتة.
وأشار أيضاً المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني بأن هذا الإعلان سيتم غداً الثامنة مساءاً,بينما ستطرق أولاً سمو الوزير الى حديث بشكل موسع عن الحركة وعن الآلية والضوابط التي تمت بها حركة النقل, وجميع ما يتعلق بالإجراءات التي تخص المعلمات في هذا الشأن, الى جانب سيكون هناك وقت مخصص لتلقى الإستفسارات من المشاهدين بوجود وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد.

الخميس، 24 نوفمبر 2011

مذكرات ثائرة

مدونة مذكرات ثائرة
مذكرات ثائرة - مدونة علياء المهدي مذكرات ثائرة.
بالتأكيد سمعت عن هذا الإسم مسبقاً "مذكرات ثائرة - Notes mollified " إن لم تكن سمعت مسبقاً فهذا مقال إخباري لتتعرف أكثر.
مدونة مذكرات ثائرة - او موقع مذكرات ثائرة.
فى الفترة الأخيرة منذ تقريباً الاسبوعين إنتشرت وإشتهرت وبشدة إحدي المدونات المصرية مذكرات ثائرة, تلك المدونة التى تمتلكها فتاة مصرية تبلغ من العمر 20 عاماً, كغيرها من المدونيين على الشبكة العنكبوتية ,بل شذت قليلاً لتثير الرأى العالم المصري والعربي والإسلامي فى فضيحة هي الأولي من نوعها عربياً.
حيث قامت علياء المهدي وهو إسم تلك الفتاة المدونة التي أنشأت مدونتها عبر مدونات بلوجر المجانية وأسمتها مذكرات ثائرة , قامت تلك الفتاة المصرية علياء المهدي بنشر صور لها وهي عارية تماماً علي مدونتها مذكرات ثائرة لتثير الضجة الكبري فى مصر وفى العالم العربي والإسلامي خاصة لكونها تخطت المعقول بعرضها صور لها وهي عارية على الإنترنت عبر مدونه مذكرات ثائرة.
الأمر لم يقف عند هذا الحد فحسب بل تطاولت عليااء المهدي صاحبة مدونة مذكرات ثائرة لتنشر صور لعدد من الفتيات صديقاتها وهم عرايا أيضاً, وقامت أيضاً بنشر صور لصديقها المصري والذى يدعي كريم عامر وهو عاري هو الأخر بموافقة تامة منة وكذلك من الفتيات الاخريات, وصورت صديقها كريم وهو ممسك بألة الجيتار وهو عاري تماماً دون أي إعتبار للعادات والتقاليد السائدة فى متجمع مصري عربي إسلامي.
مذكرات ثائرة مدونة أثارت الكثير من الحيرة والتساؤلات التي طرحت نفسها وبشدة منذ أن إنتشر الخبر وساد فى المجمتع المصري والعربي, لماذا تقدم فتاي مصرية علي التعري ونشر صورها العارية علي الإنترنت على طريقة المواقع الإباحية,لماذا قامت علياء المهدي بنشر صورها وهي عارية علي مذكرات ثائرة,ولماذا هذا الإسم تحديداً الذى إختارتة علياء المهدي لمدونتها الكثير من التساؤلات التى طرحت نفسها على الكثير من قراء ومشاهدي ومستمعي هذ الخبر ,سواء كانت مشاهدتة علي الإنترنت او سماع الخبر من صديق,حيث إنتشر الخبر وإنتشرت مدونة مذكرات ثائرة كالنار في الهشيم.
أجابت علياء المهدي على تلك التساؤلات عبر مدونتها مذكرات ثائرة فبمجرد زيارتك الى تلك المدونة وللوهله الأولى ستجد بأن علياء المهدي قد طرحت تعليقاً على صورتها العارية تقول فية وتدعوا كل من سيشاهد تلك الصور ومن سيزور مزكرات ثائرة, بقولها :
إخلعوا ملابسكم وتجردوا منها ثم قفوا أمام المرآة وإنظروا الى إنفسكم وأجسادكم التى تحتقروها لكي تتخلصوا من عقدكم الجنسية,قبل ان تتهمنوا بإتهامات عنصرية او تحاولون إنكار حريتى فى التعبير.
تناولت علياء المهدي حقها فى التعبير بعرضها لصورها وهى عارية على مدونتها مذكرات ثائرة على حد قولها,حيث أشارت بأن ما قامت بة حقها فى التعبير لا أكثر,وأنها تعرف تماماً بأنها ستلاقي إنتقاداً حاداً من الشارع المصري والعربي ,حيث هؤلاء معقدين جنسياً وجسدياً على حد قولها.
مذكرات ثائرة مدونة مصرية لفتاة مصرية إنهال النقد عليها من كل مكان كالمطر في يوم عاصف,حيث إنتقدها وبشدة الكثير من المصريين والعرب غير المتشددين,حيث أثار البعض بلبلة في الفترة الأخيرة من مؤيدي تلك الفتاة بأن من يهاجمها متشدد ديني,او سلفي او حتي من الإخوان المسلمين, إنهالت العديد من الإنتقادات الحادة على مدونة علياء  المهدي مذاكرت ثائرة بالنقد,فمن الإنترنت أيضاً وعبر موقع تويتر وقع التواصل الإجتماعي الشبيهة بالفيس بوك لمن لا يعرف موقع تويتر, وعبر موقع الفيس بوك أيضاً إنهالت تعليقات مذرية, نقدت وبشدة الفعل الشنيع التى قدمت علية علياء المهدي,حيث علق أحد المصريين بقولة " دي مريضة نفسية " بينما علق الأخر بقولة " فين أبوها البت دي دى مالهاش حاكم " والكثير من التعليقات التى إنتقدت صاحبة مدونة مذكرات ثائرة نقداً حاداً.
وعلى النقيض تماماً وفي الوقت الذي إنتقد فية الكثير علياء المهدي قابل البعض مدونة مذكرت ثائرة بالترحاب الشديد معبرين عن مدي سعادتهم بأنها قدمت على ذلك وأنها حاولت التحرر من قيود هذا المجمتع.
الجدير ذكرة قراء المقال الإعزاء بأن صحابة مدونة مذكرات ثرئة علياء المهدي فتاة مصرية ملحدة, حيث أكدت ذلك بقولها أنها ملحدة منذ أن كانت فى السادسة عشر من عمرها نتابع معكم كل الاخبار الاكثر إثارة وشغلاً للرأى العام العربى والسعودي خاصة.


الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

اشتباكات في القطيف اشتباكات واحداث المنطقة الشرقية والقطيف

إشتباكات بين قوات الأمن ومجهولين فى المنطقة الشرقية ,وأحداث بين إرهابيين فى القطيف.
اعلنت وزارة الداخلية عن قتلى وجرحي نتيجة تبادل إطلاق النار بين مصادر إجرامية وإرهابية ,فى منطقة القطيف.

أعلن وزارة الداخلية السعودية عن تجدد الإشتباكات بين وتعرض عدد من النقاط الأمنية والمركبات الأمنية فى محافظة القطيف الى إطىق نار من قبل معتدين وإجراميين ,موضحتاً وزارة الداخلية عبر بيانها بان ما يقوم بة هؤلاء المعتدين والإجراميين ,من أحداث وإشتباكات وإطلاق النار على مراكب قوات الأمن وفقاً لما تملية عليهم المخططات الخارجية المغرضة التى تحاول إثارة الفوضي وزعزة الإصتقرار وامن المنطقة الشرقية والقطيف, خاصة والمملكة العربية السعودية بشكل عام.
وأشار البيان عن مقتل 2 من المواطنين وإضابة 6 من بينهم إمراءة وإثنان من قوات الأمن بإصابات نارية من قبل هؤلاء الإرهابيين, الى جانب تجدد الإشتباكات وإطلاق النار من قبل هؤلاء المجرمين والمعتدين إثناء تشييع احد المتوفين وإحراق عدد من الحاويات وإغلاق بعض الطرق.
بينما أشارت وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية بأنها تتعامل مع الموقف بما يقتصية الموقف من التحلي ب1بط النفس قدر الإمكان وتأميناً لمواطنى المنطقة الشرقية ومنطقة ومحافظة القطيف.
وأشار البيانات بأن تلك الإصابات التى وقعت فى صفوف المواطنين وعدد من رجال قوات الأمن نتيجة تبادل إطلاق النار بين المصادر الإجرامية المجهولة, والتى تندس بين المواطنين والمناطق السكنية والشوارع الضيقة وتعمل على إطلاق النيران على قوات الأمن منها ,فقد تم إتخاذ كافة الإجراءات التى من شانها ان تمنع تجدد وقوع أى إصابات مجدداً, والتعامل مع الموقف بشكل نظامي يحفظ حقوق المواطنين ويؤمن سلامتهم.
وأهابت وزارة الداخلية جموع المواطنين السعوديين الى أن تلك الأحداث الجارية الان لا تهدف لشىء سوي تحقيق أهداف مشبوهة ومحاولة جر المواطنين وقوات الأمن الى مواجهات عبثية, بين المواطنين وقوات الأمن,ولذا تحذر وزارة الداخلية كل من تسول له نفسه بتجاوز الأنظمة بأنه سوف يلقى الرد الرادع وأن قوات الأمن المتواجدة في الموقع مخولة بكافة الصلاحيات للتعامل مع الوضع بما يحد من تلك الممارسات الإجرامية.

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

اعانة الباحثين عن عمل

ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز
عقد مجلس الوزراء إجتماعاً بعد ظهر أمس بقصر اليمامة بمدينة الرياض, ترأس هذا الإجتماع الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعودي, حيث تناول هذا الإجتماع العديد من القضايا الهامة التى تشغل الرأى العام فى المملكة العربية السعودية.
فى بداية الإجتماع شكر ورحب الأمير نايف ولى العهد السعودي ووزير الداخلية رحب بإنضمام الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.
وبدأ الإجتماع بتعبير الأمير نايف بالشكر والثناء لله تعالى على ما من بة على حجاج بين الله الحرام من أداء فريضة الحج فى يسر وسهولة وامان تام, بإسم الملك عبد الله بن عبد العزيز.
تناول الإجتماع العديد من القضايا الهامة ذات الأولويات الخاصة فى السعودية الى جانب التطرق بشكل خاص الى الباحثين عن عمل وإعانة الباحثين عن العمل.
حيث تطرق المجلس فى تلك الجلسة الهامة الى تطبيق الأوامر الملكية الصادرة من الملك عبد الله بإعانة الباحثين عن عمل لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا القرار لتيسير الحال على الشباب والفتيات الباحثين عن عمل, حيث صدر عدد من القرارات الهامة وهى كالأتي :

1-الموافقة على تنظيم إعانة البحث عن العمل ، بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 استثناء من حكم المادة ( الثالثة ) من التنظيم سالف الذكر ، يكون صرف مبلغ إعانة البحث عن عمل ابتداءً من تاريخ 1/1/1433ه ، لمن سبق أن تقدم بطلبها، وتوافرت فيه شروط استحقاقها في ذلك التاريخ.
3 يعمل بهذا التنظيم من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية. ثانياً:

التأكيد على تفعيل القرارات والتعليمات الصادرة في شأن عمل المرأة والضوابط المتعلقة به ، وتفعيل صلاحيات وزير العمل المقررة نظاماً.
بينما يمكن لجميع الباحثين عن عمل تقديم بياناتهم عبر موقع برنامج حافز للحصول على تلك الإعانة المنشودة.

السبت، 19 نوفمبر 2011

صور وفيديو : حريق فى مدرسة براعم الوطن الاهلية بجدة

إندلع اليوم حريق هائل فى إحدى المدارس الأهلية بجدة فى حى الصفا.
الحريق الهائل الذى أسفر عن وفاة معلمتين وإصابة 41 اخريات من الطالبات والمعلمات حتى الان, الجدير بالذكر انة لم يتم الإعلان حتى الان وبشكل رسمي الاسباب خالف هذا الحريق الذى إندلع وأصاب العديد من الطالبات وأولياء الامور بالهلع الشديد.
بينما الإصابات حتى الان فى حالة جيدة ومستقرة,كما أعلنت مديرية الشؤون الصحية بجدة.
يمكنك أيضاً من مشاهدة الخبر التالى عن اهم اخبار حريق فى مدرسة فى جدة
وإليك بعض من الصور الملتقطة أثناء الحريق الذى نشب فى مدرسة براعم الاهلية بحى الصفا بجدة.






بينما يمكنك مشاهدة الفيديو التالى أثناء الحريق الذى إندلع بالمدرسة الاهلية بجدة :



اخبار عن : حريق فى مدرسة فى جدة

حريق هائل فى إحدي المدارس الاهلية فى جدة
إندلاع حريق هائل فى إحدى المدارس الاهلية بجدة, مدرسة براعم الوطن الأهلية بحى الصفا بجدة.
إندلع اليوم حريق فى إحدى المدارس الأهلية بجدة مما أسفر عن مقتل معلمتين وإصابة 41 أخرين من بينهم طالبات ومعلمات أخريات, ويتوقع أن يكون هناك أعداد أخرى من المصابات من الطالبات ,حيث قفزت بعضهن من الدور الثانى الى الأرض , بينما عمل طيارين من الدفاع المدني بالعمل على إخلاء وإجلاء المعلمات والطالبات اللاتى صعدن الى سطح المدرسة, محاولين الهروب من هذا الحريق الهائل,بينما أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن تزايد عدد الإصابات حيث وصل عدد المصابين حتى الان الى 41 حالة ,جراء هذا الحريق الهائل الذى ‘إندلع فى المدرسة الاهلية فى حى الصفا للبنات بجدة.
بينما أعلنت جميع المستشفيات فى جدة حالة الطوارئ إستعداداً للإصتقبال أى أعداد أخرى من الإصابات.
بينما على صعيد متصل أوضح الناطق الإعلامى بإدارة الدفاع المدنى بمنطقة مكة المكرمة أن فريق الدفاع المدنى الارضي قد إحتوي الموقف بشكل كام حتى الان.
الجدير بالذكر أن الحريق الذى قد إندلع بمدرسة البراعم الاهلية للبنات فى جدة لم يعلن حتى الان عن اسباب حريق مدرسة البراعم ,بشكل رسمي ,بينام نتابع معكم الجديد من الأخبار حال توافرها.
الجدير بالذكر أن هناك عدد من شهود العيان قد أكدوا " لسبق " ان هناك عدد من الطالبات قد قفزن من النوافذ من الدور الثانى وخرجن الى الشوارع فى حالة ذهول غير مسبوقة إثر هذا الحريق الهائل.
نتابع معكم الجديد واهم واخر اخبار حريق مدرسة البراعم بجدة على بلوج اخبار السعودية اليوم.

الخميس، 17 نوفمبر 2011

وزير الخارجية السعودي نسعى لوقف نزيف الدم فى سوريا

الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية
فى ظل المحاولات البائسة التى نادي بها النظام فى سوريا من أن محاولة الجامعة العربية من فرض عقوبات أو تصعيد الأمر الى مجلس الامن يعد تدخلاً فى الشؤون السورية الداخلية, الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي يؤكد على أن متابعة جامعة الدول العربية ومتابعة المملكة العربية السعودية لكافة الأحداث التى تجري على الساحة السورية الأن ليس تطاولاً او تدخلاً فى الشأن السوري.
بل يعد حرصاُ من منطلق التعاون العربى لوقف حمام الدماء فى سورياً وسعياً للبدأ فى الحوار.

حيث أشار سمو الأمير سعود الفيصل فى حديثة لقناة العربية أمس عن أن الأحداث الدامية التى تحدث فى سورياً وما تزال, تحز فى نفس كل عربى ومسلم ,وان الجامعة العربية تعمل بكل ما أوتيت من قوة للعمل على وقف نزيف الدماء , وان المتابعة لتلك الاحداث ليس تدخلاً فى السؤون الداخلية السورية, بل نهدف من خلالها الى وقف نزيف الدم وسحب الآت المدمرة من المدن السورية ليعيش المواطن السوري ف حرية وسلم وأمان.

منع الإختلاط فى المدارس بمنطقة الرياض

الأمير سلمان بن عبد العزيز

الأمير سلمان بن عبد العزيز يصدر أوامر بمنع الإختلاط فى المدارس كافة وبشكل نهائى.
بالرغم من أن كافة المدارس الحكومية فى المملكة العربية السعودية تمنع الإختلاطق بشكا أو بأخر إلا أن هناك أوامر قد صدرت من الأمير سلمان بن عبد العزيز بمنع الإختلاط بين البنين والبنات فى الفصول او الممرات او ساحات المدارس وذلك خلال الفترة فترة الفسح , وسيتم العمل بهذا القرار فى كافة المدارس التابعة لمنطقة الرياض.

جاء ذلك في آخر التوجيهات والتعاميم التي صدرت من إمارة منطقة الرياض في عهد الأمير سلمان قبل توليه وزارة الدفاع، إثر تلقي إمارة الرياض خطاب سماحة المفتي العام للسعودية مشفوعاً بفتوى تؤكد أن اختلاط البنين والبنات في الصفوف الأولية أو المرحلة الابتدائية عموماً، أو غيرها من مراحل التعليم، لا يجوز فعله ولا إقراره.

فيما أكد مصدر في "تعليم" الرياض في اتصال هاتفي مع "سبق" تلقي الخطاب التأكيدي من إمارة منطقة الرياض على التعليمات بهذا الشأن.
وجاء فى الخطاب الموجة الى كافة الإدارت التعليمية فى منطقة الرياض بأن هناك بعض المدارس الاهلية التى من الممكن أن تتساهل بعض الشىء فى وجدود إختلاط بين الطلاب سواء فى فترة الفسح او فى الممرات والفصول ,فإنة من الضرورى الإلتزام بهذا القرار.

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

برنامج بروكسي للتحميل

برنامج بروكسي للتحميل
للتحميل برنامج بروكسى سهل الاستخدام ومميز ورائع بالتأكيد تبحث عن ذلك عزيزي الزائر.
الكثير من مستخدمي الإنترنت فى المملكة العربية السعودية يعانون من حجب الكثير من المواقع ذات الأهمية البالغة بالنسبة لهم كل على حسب إهتماماتة.
حيث
الكثير من الإهتمامات لكل منا, الكثير فمنا من يبحث عن برنامج بروكسي للدخول الى موقع الفيس بوك او اليوتيوب او الياهو على سبيل المثال.
بينما الكثير فى نفس الوقت يبحث عن إمكانية تخطي المواقع العلمية او الطبية بل أحيانا المواقع الإجتماعية والمواقع الحكومية لبعض الدول أحيانا,قد تكون تلك المواقع مواقع حكومية سعودية وبالتالى فإن محاولة الدخول الى اى من المواقع المحجوبة هذة يتطلب ان يتم تغيير عنوان الايبى الخاص بجهازك.
إنها مسألة معقدة نسبياً, وبرغم كونها معقدة إلا أنة من السهل جداً ان نتجاوز البروكسي او نتجاوز الحجب بكل سهولة وسرعة وأمان.
كيف يمكنك أن تتخطي الحجب والدخول الى المواقع المحجوبة عن طريق برنامج بروكسي ؟
لمن لا يمتلك الخبرة أو ليس لدية دراية كافة بإمكانية عمل تلك البرامج او البرنامج الذى سنفردة نهاية هذا المقال, حيث تعمل برامج البروكسي بشكل عام على تغيير عنوان الأيبى الخاص بك, حيث لكل جهاز او وصلة إنترنت رقم أيبى معين, ومن خلال هذا الرقم يمكن تحديد الدولة التى تقطن بها ومن ثم المحافغظة التى تقطن بها أيضاً وصولا بمزود الخدمة لديك, اى إذا كنت داخل المملكة العربية السعودية تذكر أن الأنظمة تكتشف أنك سعودي وبالتالى عند الدخول الى اى موقع محجوب لن تستطيع ذلك بالطريقة العادية او التقليدية.
تماما نفس الحال فى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا فتلك الدول وغيرهم من دول العالم يتم حجب الكثير من المواقع لديهم للأسباب خاصة إما بحكومات تلك الدول أو بمزود الخدمة او شركة الإنترنت بشكل عام.
هذا تعريف بسيط يمكن من خلال ما سبق  معرفة من خلف حجب تلك المواقع ,وبما أننا قد توصلنا نسبياً او بعض الشىء عن السبب فى حجب اكثير من المواقع نتطرق فى عجالة عن أسباب حجب المواقع فى المملكة العربية السعودية إحدي أهم الدول العربية التى تتمتع بعدد كبير من مستخدمي الإنترنت مقارنة بعدد أخر من الدول العربية.
 فى المملكة العربية السعودية تفرض الحكومة بشكل أو بأخر قيوداً على شبكة الإنترنت ,حيث يتم حجب المواقع الإباحية وحجبها فى السعودية ,وهو ما يمكن أن يختلف إثنان عن أنة من أفضل ما قامت بة وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى السعودية,حيث التهديد لشبابنا,ومن ثم لا غرو فى حجب تلك المواقع.
لكن تمكن المشكلة فى أن ما يقوم بحجب تلك المواقع هى أجهزة وأنظمة آلية أي لا يمكن لها أن تفرق بين الموقع الهام, ونقصد هنا الموقع الطبى او العلمى او الثقافى او الأخبارى على سبيل المثال ,وبين المواقع الإباحية,لذا تجد فى غالب الأمر أن هناك مواقع هامة يتم حجبها فى مجالات متنوعة وهناك الكثير بحاجة إليها بشكل يومي.
فى الولايات المتحدة على سبيل المثال فى المدارس يتم حجب المواقع التى تحتوي على كلمة بروكسي ,لانة من خلالها يمكن تخطي حجب المواقع التى قد فرضت المدارس هذة ,حجبها.
بدون الإطالة, حجب المواقع يعود للكثير من الاسباب لكل دولة سبب فى كونها تقوم بحجب موقع معين,ففى ليبيا وعلى سبيل المثال قبيل الثورة الليبية وفى مصر أيضاً عملت الحكومتان على حجب الفيس بوك نظراً لمنع تنظيم الإحتجاجات عبر هذا الموقع,بالتأكيد ربما يكون إتضح الامر نسبياً لدي الكثير منا.
نأتى الأن الى برنامج بروكسي للتحميل ,حيث تم إختيار أهم برامج البروكسي التى تساعد بشكل أو بأخر فى تخطى حجب المواقع مهما كانت قوة الحجب فى هذا الموقع,حيث يعمل البرنامج بشكل أو بأخر على فتح هذا الموقع بكل سهولة.
فى الختام يمكنك تحميل برنامج بروكسي لفتح او فك الحجب بكل سهولة عبر الرابط التالي ,لكن تذكر انا برىء من اى إستخدام لهذا البرنامج يغضب الله.

الاثنين، 14 نوفمبر 2011

تنحى الرئيس السورى بشار الاسد

الرئيس السوري بشار الاسد
تنحى الرئيس السورى بشار الاسد وارد جداً خلال ايام.
أشار الكثير من المحللين السياسيين المهتمين بالوضع العربى عامة والمهتمين وبشدة بالوضع الراهن فى سورياً, تلك الاوضاع فى سوريا التى تزداد حدتها يوماً عن الاخر والتى تشهد توتراً شديد فى العلاقات العربية مع النظام الحاكم فى سوريا وحزب البعث خاصة الحزب الحاكم فى سوريا بقيادة بشار الاسد.
الكثير من العقوبات التى تسعى الجامعة العربية الى فرضها وفرض هيمنتها على سوريا لاجل وضع حد لتلك الاوضاع المزرية التى تحدث يوماًُ تلو الاخر.
حيث الكثير من المواقف التى يسجلها التاريخ والتى تحفر فى عقل وقلب الشباب السورى الان ,الجدير ذكرة ان موقف الصين وروسيا مسانداً للنظام السورى وهو مالا يمكن ان تناسة الذاكرة ابداًُ.
بينما الكثير من المواقف العربية حيث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يدعو الرئيس السورى بشار الاسد الى ضرورة التنحى والتخلى عن السطلة.
حيث دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من اجل مصلحة بلاده، وذلك في مقابلة بثتها البي بي سي، وقال الملك الأردني "اعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت... وكنت سأتنحى واعمل على ضمان أن تكون لدى أي شخص يأتي من بعدي القدرة على تغيير الوضع الراهن الذي نراه".
بينما شددت تركيا من خطابها ضد سوريا الحليفة السابقة اليوم بعد أن هاجم محتجون بعثاتها الدبلوماسية في سوريا. وقال وزير الخارجية التركي للبرلمان في إشارة إلى هجمات على البعثات الدبلوماسية "سنتخذ أشد المواقف حزما ضد تلك الهجمات وسنقف بجوار الكفاح العادل للشعب السوري." وأضاف أنه لم يعد بالإمكان الوثوق في الحكومة السورية.
الجدير ذكرة أن هناك الكثير من الخبراء والمحللين السياسيين قد أرجعوا إمكانية تنحى الرئيس السورى بشار الاسد عن الحكم خلال الايام المقبلة ,أن لم يكن هروب الرئيس السورى بشار الاسد خارج البلاد تماماً ما حدث فى السيناريو التونسي.


الجمعة، 11 نوفمبر 2011

اخبار كوم

اخبار كوم
هل تود متابعة الاخبار بشكل مستمر دون إنقطاع عن الخبر فى أى لحظة ؟
إذا أخبار كوم هو اشهر المواقع الإخبارية التى من الممكن أن تتابع من خلالها الخبر وبكل سهولة ,حيث الجديد من الاخبار العربية والعالمية بين يديك.
الكثير منا يود متابعة الاخبار الهامة والتى تدور على الساحة الان سواء الاخبار المحلية او العربية وسواء كانت أخبار المملكة العربية السعودية او اخبار مصر او اخبار الخليج والعالم العربى بأثرة الكثير من الاخبار الهامة والتى تشغل الرأى العام نود متابعتها بشكل مستمر وغير منقطع النظير ,نعم هذا حال الجميع,.
لكن هل وصلت حتى الان الى موقع إخبارى يهتم بمتابعة الاخبار بشكل جيد؟
بالتأكيد الكثير منا نسعى الى متابعة كافة الاخبار سواء الاخبار العربية او العالمية الاخبار الاكثر أهمية فقط, ودون حشو او اى زيادة.
إذا يمكنك متابعة الاخبار من خلال موقع اخبار كوم, الموقع الاول عربياً من حيث متابعة الاخبار ,حيث يعمل موقع اخبار كوم على جمع الاخبار من أكثر من مصدر إخبارى والعمل على رصدها عبر صفحة الموقع الرئيسية, حيث يعتمد الموقع على طريقة مميزة جداً من حيث جمع الاخبار ,من خلال برنامج تم برمجتة خصيصاُ لاجل هذا الغرض ليعمل على جمع الاخبار ومن ثم تنقيحها عبر مشرفى الموقع لاخيتار الاخبار الاكثر اهمية ومن ثم عرضها بسهولة على صفحات الموقع.
الاخبار التى يتم عرضها بالموقع هى من المواقع الإخبارية الرسمية الموثوق منها لكى تحصل على خبر خاص وموثوق منة دون الأخبار ردئية المستوى والتى غالباً ما تكون اخبار كاذبة او مغلوطة وهى بالتأكيد تسير لغط حيال الامر.
لذا احببنا ان نعرض على كل متابعى موقع اخبار السعودية اليوم هذا الموقع الاخبارى اخبار كوم ليتمتع الجميع بموقع إخبارى من الدرجة الاولى يهتم بالخبر بطريقة خاصة.
يمكنك زيارة موقع اخبار كوم على الرابط التالى, وتذكر دائما ان تتابع الأخبار من خلال اخبار كوم :



الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

وظائف وزارة المالية السعودية

وظائف وزارة المالية السعودية
من وقت لاخر تعلن وزارة المالية فى المملكة العربية السعودية عن حاجتها الى عدد من الوظائف فى العديد من المجالاتت مؤخراً أعلنت وزارة المالية السعودية عن توفير عدد من الوظائف للمحاسبين ووظائف مالية بوزارة المالية من المرتبة السادسة.
وبما أن وزارة المالية فى السعودية ومن وقت لاخر تعلن عن حاجتها الى عدد من الوظائف أحببنا ان نطرح هذا الموضوع ليصبح بمثابة مرجع لكل من لدية الرغبة فى الحصول على وظيفة بوزارة المالية السعودية.
لذا نحن ننصح وبشدة من لدية الرغبة فى الحصول على وظيفة بوزارة المالية متابعة قراءة هذا المقال الهام جداً بالنسبة للكثير.
ليتسنى لك دوماً ان تحصل على الجديد من لاخبار ندعوك فى بادىء الامر الإنضمام الينا عبر قائمتنا البريدية اسفل الموقع لتحصل على جديد الاخبار التوظيفية فى المملكة العربية السعودية وفى عدد من المجالات المختلفة ليصلك دوماً الجديد ولا تنسى التفعيل عن طريق الإميل.
لكى تحصل على اخر اخبار وزارة المالية والوظائف التى تطلبها الوزارة يجب عليك متابعة الموقع الرسمى لوزارة المالية السعودية بشكل مستمر حيث دوماً الجديد والمفيد من الاخبرا حيال الوظائف الجديد والتى تعلن عنها الوزارة, لتكن اول من يتقدم الى اى من الوظائف التى تطلبها الوزارة فى حالة كان هناك وظائف مطلوبة فى وزارة المالية فى هذا الوقت.

تذكر ان متابعة المواقع الإخبارية المهتمة بالتوظيف يأتى من الاهمية بمكان هو الاخر نظراً لتمتع تلك المواقع بالمتابعة المستمرة لجديد الاخبار التوظيفية واخبار الوظائف فى السعودية المختلفة كما هو حال موقعنا, الى جانب متابعة موقع وزارة المالية بالاساس حيث الجديد من الاخبار عن الوظائف الجديد.
خلال الفترة المقبلة يتوفع بإذن الله ان يتم الإعلان عن وظائف جديدة بوزارة المالية لذا يرجى متابعة موقع وزارة المالية من وقت لاخر.

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

عمر سليمان مستشارا امنيا لولى العهد السعودى

عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية السابق
فى خبر تناولتة العديد من المواقع الإخبارية والمنتديات عن تعيين اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الاسبق ورئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الاسبق ,عن تعيينة مستشاراً أمنياً لولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز.
تأتى تلك الاخبار المتناقلة بين صفحات الإنترنت بعدما تنالقت الاخبار عن سفر عمر سليمان الى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج الخبر الذى أشارت الية العديد من المواقع الإخبارية غير المسؤولة على الإنترنت من سفر عمر سليمان الى السعودية ليس لاداء فريضة الحج بل لكونة تم تعيينة كمستشار أمنى للامير نايف بن عبد العزيز.
الى جانب أن المعارضة فى البحرين كانت قد أعلنت أيضاً عن تعيين اللواء عمر سليمان مستشاراً امنياً لولى العهد السعودى, الجدير ذكرة ان هناك العديد من المصادر فى المملكة العربة السعودية قد نفت هذا الخبر تماماً مشيرة الى ان زيارة سليمان الى المملكة ليس لشىء سوى لتأدية فريضة الحج.
كان قد تناول عدد من نشطاء على الإنترنت عن أن هناك طائرة خاصة قد هبطت الى مطار القاهرة صباح اليوم لتقل عمر سليمان الى السعودية تحت غطاء أداء فريضة الحج, بل جاء الامر كستار لوظيفة جديدة غير معلن عنها وهو مستشاراً أمنيا للامير نايف بن عبد العزيز.
الجدير ذكرة ختاماً ان هناك مصادر مطلعة قد نفت الخبر مؤكدة على أن زيارة سليمان الى السعودية إنما هى لاداء فريضة الحج.

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

مظاهرات فى الحج, تهديد إيران مظاهرات ومسيرات للفوضى فى مكة المكرمة

مكة المكرمة
مظاهرات فى السعودية أثناء أداء فريضة الحج لهذا العام, دعوات عبر المواقع الإجتماعية من قبل رجال دين إيرانيين تدعو الى التظاهر خلال موسم الحج هذا العام الامر الذى أثار قلق الكثير من مواطنى المملكة العربية السعودية والقادمين من شتى بقاع الارض لاداء فريضة الحج.
كشفت العديد من المصادر المطلعة عن وجود دعوات يدعوا إليها عدد من رجال الدين فى إيران الى الخروج فى مظاهرات حاشدة فى المملكة العربية السعودية ,تحديداً مكة المكرمة أثناء اداء فريضة الحج مستغلين تلك المناسبة العطرة فى أهداف سياسية ,لا تليق تماماً مع هذا الموقف الجليل.
قوبلت تلك الدعوة التى أطلقها رجال الدين الإيرانيين برفض الكثير من رجال الدين الإسلاميين حول العالم ,منبهين الى ضرورة إستشعار هذا الموقف الجليل وعظمتة داعين الى الإهتمام بالأمن وسلامة الحجاج وتأدية الفريضة فى جو خالى وبعيد عن اى تدخلات سياسية.
على الجانب الاخر أطلق الشيخ عبدالمنعم المشوح حملة " السكينة" التى تهدف من خلالها الى توعية الحجاج ونشر الكثير من المعلومات فى هذا الإطار على الإنترنت والمواقع الإجتماعية مثل الفيس بوك وغيره من المواقع الإجتماعية الاخرى داعين فيها الى المحافظة على الامن فى موسم الحج وإحترام كافة الدينية المقدسة وعدم اللجوء الى تدنيس تلك المناسبة بالهتفات الدينية والسياسية التى لا تليق أبداً مع تلك المناسبة العطرة وضرورة ألا تخرج عن الإطار التعبدى فى مضمون بشرعى.
ولكثرة الحملات التى أطلقها رجال الدين الإيرانين لاتخاذ موسم الحج لهذا العام لاغراض سياسية تهدف إيران منها الى زعزة أمن وسلامة وإستقرار المملكة العربية السعودية, أفقدت إيران ثقة نفسها أمام العالم الإسلامى وأفقدت التعاطف معها تماماً, لضرورة أن لا يعكر صفو تلك المناسبة الدينية أى أمور سياسية من اى نوع, هذا ما أكد علية الكثير من علماء الدين المسلمين حول العالم.
الجدير ذكرة أن هناك عدد من الإيرانين قد هددوا المملكة العربية السعودية منذ فترة ومع إقتراب موسم الحج , حيث هدد آية الله عباس الكعبى بأن الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة النطاق فى مكة المكرمة وعدد من مناطق أخرى فى المملكة العربية السعودية تحت ما أسماء  " البراءة " من المشتركين والمتضامنين مع الثوارت العربية ,وما وصفة أيضاً بالمؤامرة الأمريكية الصهيونية التى تخشى من موسم الحج لهذا العام, الى جانب أن آية الله أشار الى أن موسم الحج لهذا العام ليس كأى موسم اخر حيث أن هذا العام يشهد صحوة إسلامية غير مسبوقة مشيراً الى مصر وتونس واليمن والبحرين.
محاولة واضحة من إيران لزعزة أمن وسلامة المملكة بالاساس ومن ثم تعكير صفو تلك المناسبة العظيمة.

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

اسعار الاضاحى فى كافة مناطق المملكة بالريال

اسعار الاضاحى
اسعار الاضاحى فى السعودية لهذا العام
تشهد أسعار الاضاحى إرتفاعاً هو الاول من نوعة والذى أسماء البعض إرتفاعاً قياسياً فى أسعار الاضاحى , ليرتفع السعر عن العام الماضى والايام العادية مقارنة بأيام عيد الاضحى المبارك و موسم الحج بنسبة تصل الى 30% ,وهو ما وصفة الكثير منهم بأنة إرتفاعاً جنونياً.
وعن إرتفاع اسعار الاضاحى فى السعودية ربما يتسائل البعض والكثير منا اى الاسعار اعلى وفى منطقة من مناطق المملكة أرخس أو أقل سعراً.
وعقب إرتفاع اسعار الاضاحى بنسبة 30% وصلت إلى 2000 ريال بالنسبة للنجدي في الدمام والرياض، و 1600 ريال للنعيمي.
وعندما تسأل عن إرتفاع اسعار الاضاحى والاغنام والمواشى لهذا العام ,بكل سهولة تجد من يجيبك بان إرتفاع اسعار الاعلاف هى السبب الرئيسى فى إرتفاع اسعار الاضاحى والاغنام والمواشى ففى أسواق النماص والمجاردة وتنومة ارتفاعات بسبب تكاليف التربية.
وهنا وهناك يبحث الكثير منا على أسعار المواضى بشكل دقيق لهذا اليوم, لذا أحببنا عبر موقعكم أخبار السعودية اليوم توفير المزيد من المعلومات التى تيبحثون عنها وإمداداكم بها وذلك من خلال مصادر موثوق منها 100% حيث سنقوم عبر الصور التالية عرض اسعار الاضاحى فى المملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة التجارة والصناعة من مؤشر السلع الإستهلاكية.

شاهد فى الصورة التالية اسعار الاضاحى لهذا العام :

اسعار الاضاحى