الثلاثاء، 8 مايو 2012

20 قتيلا بسوريا فى اول يوم لانتخابات البرلمان


سوريون يشيعون أحد قتلى الاحتجاجات
سكاي نيوز عربية - أبوظبي
قالت لجان التنسيق المحلية إن 20 شخصا قتلوا الثلاثاء برصاص الأمن السوري في حماه وإدلب وريف دمشق غداة الانتخابات البرلمانية "التعددية" التي نظمتها السلطات ووصفتها المعارضة "بالمهزلة".
من جانبه، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن من لندن أن 6 مواطنين سوريين لقوا حتفهم وأصيب العشرات بجروح في قرية قبر فضة إثر إطلاق نار وقذائف من قبل القوات النظامية السورية في محافظة حماة التي تدور فيها اشتباكات عنيفة في حي الصواعق بين الجيش الحر والنظامي.
وقال المرصد لوكالة فرانس برس إن رجلا وسيدة قتلا في قرية التمانعة التابعة لمحافظة إدلب إثر إطلاق نار وقذائف من قبل القوات النظامية".
وفي حمص، أضاف عبد الرحمن أن مدنيا قتل برصاص قناصة من حاجز للقوات النظامية في حي القصور.
وأشار إلى وفاة آخر في ريف حمص متأثرا بجروح أصيب بها مساء أمس "برصاص القوات السورية التي كانت تشتبك مع مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة".
كما نفذت قوات الأمن الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات في مدينة دوما بريف دمشق "واعتقلت مجموعة من الشبان واقتادتهم إلى مكان مجهول" بحسب المرصد.
ويأتي ذلك غداة مقتل27 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون في الجيش النظامي ومنشقون في أعمال عنف ومواجهات في مناطق سورية عدة.
وانتخب السوريون الاثنين ممثليهم في مجلس الشعب في أول انتخابات "تعددية" منذ خمسة عقود تنظمها السلطات، في حين سارعت المعارضة إلى وصفها بـ"المهزلة" ودعت إلى مقاطعتها.
وأسفرت أعمال العنف في سوريا عن مقتل أكثر من أحد عشر ألف قتيل بحسب المرصد السوري، وأكثر من 65 ألف نازح بحسب الأمم المتحدة، إلى جانب عشرات الآلاف من المعتقلين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق