الأربعاء، 9 مايو 2012

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل المسدِّدة للرسوم خلال 3 أشهر

 

أعلنت وزارة البترول، الأربعاء، توصيل الغاز للمواطنين الذين سددوا قيمة التعاقد ولم يتم التوصيل لهم حتى الآن، وذلك خلال 3 أشهر كحد أقصى مع تبسيط الإجراءات، وتوحيد الجهة داخل الشركة التي تتلقى طلبات المواطنين، من أجل تخفيف عبء دعم البوتاجاز الذي تتحمله الموازنة العامة للدولة.

من جانبه، قال وزير البترول، المهندس عبد الله غراب، في بيان صحفي الأربعاء، إنه سيتم تنفيذ خطة توصيل الغاز إلى المخابز والمحال التجارية وإحلاله محل الوقود السائل، بالتعاون مع وزارة التموين في ضوء آلية التمويل لهذا النشاط، من أجل زيادة أعداد المخابز والمحال التجارية العاملة بالغاز.

وأعلن توصيل الغاز بنسب تراوحت ما بين 97 و99% للوحدات المنزلية في كل من شبين الكوم والباجور وقويسنا وسرس الليان وتلا وبركة السبع وسمنود.

من جانبه، قال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، «إيجاس»، إن إجمالي عدد الوحدات السكنية التي سيتم توصيل الغاز إليها في خطة العام المالي 2012-2013، سيبلغ 750 ألف وحدة مقابل 560 ألف وحدة في العام المالي الجاري.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ عمليات التوصيل من خلال مناقصة تنفيذ أعمال توصيل الغاز للمنازل والشبكات الرئيسية، بنظام المقاولة مع إدارة تشغيل وصيانة هذه الشبكات بواسطة شركات قطاع البترول، بالإضافة إلى اتباع نظام جديد مع شركات توصيل الغاز يضمن اقتصاديات التشغيل والالتزام بالبرامج الزمنية.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

شروط السلامه العامة يراعيها فريق عمل تمديدات الغاز من مؤسسة النهدي

إرسال تعليق