الخميس، 3 مايو 2012

خادم الحرمين الشريفين يأمر بإرسال 500 مليون دولار لمصر خلال يونيو القادم



القطان
نفى السفير أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر وجود أزمة بين السعودية ومصر، وقال إن الهدف من قرار خادم الحرمين الشريفين، بسحب السفير السعودى من مصر هو حماية العلاقات بين البلدين مما يمكن أن يحدث لو تدهورت الأوضاع أكثر من اللازم.
أضاف القطان -فى تصريحات لقناة "العربية" الفضائية اليوم- إلى زيارة الوفد المصرى رفيع المستوى للسعودية، مؤكدا أن الوفد سيتم استقباله استقبالا حافلا يليق به، وأن زيارة الوفد تأتى تأكيدا للعلاقات الوطيدة بين البلدين، وأن ما حدث امام السفارة السعودية بالقاهرة لا يمثل إلا قلة من الشعب المصرى.
وحول موعد عودته لممارسة عمله بالقاهرة، أكد القطان أن قرار عودته بيد خادم الحرمين وحده، موضحا أن ما بين مصر والسعودية أكبر بكثير من الأحداث التي وقعت أمام السفارة، لافتا إلى أن قضية الجيزاوي المحتجز من قبل السلطات السعودية قضية لا تستحق المناقشة في الوقت الحالي.

وبخصوص برنامج المساعدات الذي تقدمه السعودية إلي مصر، أكد القطان أن الملك خادم الحرمين الشريفين أمر بإرسال الجزء الأول من البرنامج والمقدر بـ 500 مليون دولار في شهر يونيو القادم وذلك من أجل تقديم الدعم للموازنة المصرية، مضيفا أن بلاده ستستكمل بقية البرنامج خلال الفترة المقبلة.

ودعا السفير السعودى في ختام تصريحه إلي نسيان الماضي والتركيز على المستقبل والعمل علي إنهاء أي أزمات بين البلدين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق