الأربعاء، 16 مايو 2012

«النيابة» تستدعي «أبو العنين» لسؤاله في اتهامات عمال «سيراميكا كليوباترا»

 

أكد اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، قيام المستشار أحمد عبد الحليم، المحامي العام الأول لنيابات السويس، بإصدار قرار باستدعاء محمد أبو العنين، رئيس مجلس إدارة شركة «سراميكا كليوباترا»، لسؤاله في الاتهامات التي وجهها له عمال المصنع والتي من بينها توقفه عن إرسال المواد الخام للمصنع بهدف وقف العمل، وغياب الأتوبيسات التي تقل العمال إلى الشركة، وعدم منح العمال حقوقهم المالية كاملة.

وتظاهر ما يقرب من 3 آلاف عامل بالشركة، الإثنين، أمام ديوان عام محافظة السويس، احتجاجات على ممارسات الإدارة، التي قالوا أن الهدف منها إغلاق المصنع وتسريح العمال.

وقالت مصادر عسكرية إن العمال حاولوا تجاوز السلك الشائك واقتحام ديوان عام المحافظة، مما دفع أفراد الجيش إلى منعهم، إلا أن العمال قاموا بإلقاء الحجارة عليهم، وهو ما تسبب في إصابة عقيد.

فيما قال أحمد صلاح الدين، مساعد أمين اللجنة النقابية بالشركة، إن العمال كانوا يتظاهرون أمام المحافظة احتجاجا على عدم تدخل المسؤولين في إنهاء أزمتهم لوقف ممارسات محمد أأبو العنين، صاحب الشركة، ضدهم، وإلغاء قراره بغلق المصنع، مشيرا إلى أن أفراد الجيش قاموا بالتعدي عليهم بالهروات والعصا، مما أحدث إصابات بعدد كبير من العمال.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق