الأحد، 13 مايو 2012

«مرسي»: «لجنة السياسات» كانوا «شوية عيال».. ونظام مبارك وراء سفك دماء «العباسية»

 

«أنا من الشرقية.. والصعايدة أولاد عم الشراقوه.. يعنى انتوا قرايبى.. واللى بنى مصر كان فى الأصل.. صعيدى مش حلوانى..ومصر فى حاجة ماسة إلى الصعيد..اللى حفروا قناة السويس..وبنوا السد العالى».. هكذا داعب الدكتور محمد مرسى، المرشح للرئاسة، أنصاره ومؤيديه فى مؤتمر بمدينة الأقصر، الاحد. وقال إن الأقصر تعرضت لمؤامرة عالمية من الخارج بحجة الانفلات الأمنى من أجل سحب السياح الذين يقصدونها مطالبا بزيادة عدد الغرف الفندقية بها من 2000 إلى 300 ألف غرفة خلال السنوات المقبلة، لتتناسب مع حجم وتاريخ المدينة الأثرية، التى تضم أكثر من ثلث آثار العالم.

ووصف أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل بـأنهم كانوا «شوية عيال مش عارفين أى حاجة»، مؤكدا أنهم تلاعبوا بمقدرات الشعب.

وقال خلال مؤتمر بنادى ستاد قنا، إن أتباع نظام مبارك وراء سفك الدماء فى «أحداث العباسية» التى طالب بوقفها واصفاً إياها بالمهزلة.

وأشار إلى أن مصر الجديدة ليس بها ديكتاتورية أو حاكم ظالم، داعيا إلى استمرار الثورة ضد أى شخص يريد عودة الظلم مرة أخرى.

وأوضح أن زمن التبعية مضى وولى وذهب بلا رجعة، مؤكدا أن هذا الزمن كانت مصر فيه متأخرة وتابعة لغيرها. وأكد أنه لا يستطيع أحد أن يعوق الثورة وتقدمنا أو تحولنا إلى مصر الديمقراطية والتنمية، موضحا أن زمن التناحر والضعف الذى كانت عليه مصر خلال النظام السابق ذهب ولن يعود مرة أخرى، ودعا مختلف القبائل بقنا إلى نبذ الفرقة بينهم والخلافات والتناحر فيما بينهم.

وأكد أن مشروع النهضة مشروع يضم الرؤية والفكر والهدف الكبير لتحقيق مصر الجديدة التى بها الأمن والأمان وكرامة وحقوق الإنسان وحرية العقيدة والفكر، مشيرا إلى أنه يحمل تصوراً بتطبيق 100 مشروع فى كل المجالات المختلفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق