السبت، 12 مايو 2012

الإدارية العليا تقضي بوقف تنفيذ حكمي بطلان دعوة الناخبين وإحالة "العزل" للدستورية

الإدارية العليا تقضي بوقف تنفيذ حكمي بطلان دعوة الناخبين وإحالة "العزل" للدستورية


كتب :اصوات مصرية
قضت المحكمة الإدارية العليا بوقف تنفيذ الحكمين القضائيين الصادرين من محكمة القضاء الاداري، والذي يقضي أحدهما بوقف الانتخابات الرئاسية استنادا الى بطلان قرار دعوة الناخبين للانتخاب، ويقضي الثاني ببطلان قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة التعديلات القانونية التي أدخلت على قانون مباشرة الحقوق السياسية فيما يتعلق بالعزل السياسي.
 ويأتي قرار المحكمة - في جلستها المنعقدة اليوم "السبت" برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة - منهيا للجدل حول أثر هذين الحكمين على إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها، ويؤكد إجراؤها في موعدها، ويؤكد استمرار الفريق أحمد شفيق في سباق الرئاسة.
وكان حكم أصدرته محكمة القضاء الإداري بمدينة بنها شمالي القاهرة قضى الأربعاء الماضي بوقف الانتخابات، كما قضى حكم أصدرته محكمة القضاء الإداري بالقاهرة يوم الثلاثاء الماضي ببطلان قرار للجنة الانتخابات الرئاسية بإحالة تعديل قانون إلى المحكمة الدستورية العليا.
وكانت اللجنة استبعدت بسبب هذه التعديلات شفيق من الترشح، ثم قبلت تظلمه من قرار الاستبعاد لما ادعاه من مخالفة التعديلات للدستور، وقررت استمرار ترشحه، وإحالة القانون للمحكمة الدستورية العليا للفصل فيه.
الشروق

0 التعليقات:

إرسال تعليق