الجمعة، 4 مايو 2012

تزايد أعداد متظاهري العباسية بعد وصول مسيرتين من مسجدي الفتح ورابعة العدوية

 

القاهرة - أ ش أ
تزايدت أعداد المتظاهرين في ميدان العباسية بعد وصول مسيرتين إحداهما قادمة من مسجد الفتح برمسيس والأخرى من مسجد رابعة العدوية، يقودها عدد من أعضاء الحركات الثورية من بينها حركة شباب 6 أبريل وإئتلاف شباب الثورة والجبهة الحرة للتغيير السلمي للمشاركة في فعاليات التظاهر في محيط مقر وزارة الدفاع وميدان العباسية فيما يعرف بـ"جمعة النهاية" أو "جمعة الزحف".
وردد المشتركون في المسيرة هتافات تحمل المجلس العسكري مسئولية الأحداث الدامية التي شهدها ميدان العباسية على مدى الأيام الماضية وخصوصا الإشتباكات الدامية أمس الأول.
من ناحية أخرى، توقفت حركة المرور تماما في ميدان العباسية حيث فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا مشددا من أول مدخل ميدان العباسية من ناحية طريق صلاح سالم ومنعت المرور أعلى كوبري العباسية، أما من ناحية شارع الخليفة المأمون فقد فرضت قوات من الجيش والشرطة طوقا أمنيا يحيط بالمنشآت العسكرية وكثفت من وضع المتاريس والأسلاك الشائكة للفصل بين المتظاهرين والجيش.
الجدير بالذكر، أن قوات من الأمن المركزي تنتشر على مسافة قريبة من ميدان العباسية تحسبا لوقوع أي اشتباكات كما تنتشر سيارات الإسعاف في أرجاء متفرقة على مداخل مقر الإعتصام المستمر منذ يوم السبت الماضي.
الشروق---

0 التعليقات:

إرسال تعليق