الثلاثاء، 1 مايو 2012

ابن القردة العرص …. بن إليعازر يدعو إسرائيل للاستعداد لحرب "محتملة" مع مصر


دعا بنيامين بن إليعازر، عضو الكنيست ـ وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق ـ إسرائيل إلى ضرورة الاستعداد لمواجهة محتملة مع مصر فى المستقبل، مضيفا بأن هذه المواجهة المتوقعة أصبحت حتمية وعلى الجيش الإسرائيلى الاستعداد لها، خاصة مع تحول سيطرة البلاد من الجيش إلى سلطة مدنية.
وأضاف بن إليعازر الذي كان مقربًا من الرئيس السابق حسني مبارك ـ في مقابلة نشرتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية ـ أن مصر دولة محورية بالنسبة لإسرائيل، على اعتبار أنها كانت من عوامل الاستقرار فى الخليج العربى, إضافة إلى أنها تسيطر على الجامعة العربية، مشيراً إلى أن خسارتها ستكون ضربة كبيرة بالنسبة لنا.
وقال بن إليعاز إنه على مر الزمن يجب أن نكون مستعدين لاحتمال حدوث مواجهة مع مصر, مضيفا: "انظروا إلى ما يحدث فى سيناء، فهناك مصانع لصنع الصواريخ ومستودعات ضخمة من المتفجرات والبنادق، بل أصبحت سيناء جزءا من استقرار المنظمات الإرهابية فى الشرق الأوسط، وكذلك تنظيم القاعدة"، على حد زعمه.
وقال إن "القضية ستكون من الآن مختلفة تماما, فالجيش المصرى تضعف سيطرته لصالح الحكومة المدنية, وهذا أمر سيئ بالنسبة لنا, ومن المهم أن نحافظ على العلاقة مع مصر بأى ثمن"، مشيرًا إلى أن وقف صفقة الغاز هو قرار سياسى, لأنه لا يمكن إيقافها من دون موافقة القيادة السياسية فى مصر.
المصريون

0 التعليقات:

إرسال تعليق