الأربعاء، 2 مايو 2012

مرسي وأبو الفتوح يعلقان حملاتهما الانتخابية احتجاجا على أحداث العباسية


 أعلنت حملة ترشح الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية عن تعليق فعاليات الحملة الدعائية الخاصة بها لمدة يومين احتجاجا على احداث العباسية وحدادا على أرواح الشهداء بها .
كما أعلنت حملة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح عن وقف جميع أنشطتها اليوم الأربعاء .. وكان خالد علي المرشح الرئاسى قد قرر تعليق حملته الانتخابية .
وأهابت حملة الدكتور محمد مرسي في بيان لها اليوم بالقوى السياسية والأحزاب بالتدخل الفوري لوقف نزيف الدم المسال والقتل الذي يلحق بشباب مصر، داعية الى الى إلقاء القبض فورا على الجناة المسئولين عما وصفته ب " هذه المذبحة " وأن يتم تقديمهم إلى محاكمة عاجلة عادلة.
من جانبها .. ذكرت حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في بيان لها أن فريقا من الأطباء والصيادلة أعضاء الحملة توجهوا إلى المستشفى الميداني بالعباسية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين من المعتصمين هناك، ودعت الحملة أعضائها للمشاركة في مسيرة سلمية بعد عصر اليوم للمطالبة بحقن دماء المصريين تنطلق من مسجد الفتح إلى ميدان العباسية.
ومن جهته ..أعرب حمدين صباحي عن استنكاره لأحداث العنف الجارية في العباسية وقال على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "لن نقبل استمرار استباحة دماء المصريين واهدار حقوقهم فى التظاهر والاعتصام السلمي، وسنحمي شبابنا ولو بأجسادنا.
وبدوره..أعرب حزب الوسط برئاسة المهندس ابو العلا ماضي عن انزعاجه مما يدور في ميدان العباسية وحول محيط وزارة الدفاع من اشتباكات .
وقال الحزب في بيان له اليوم ان" من يقوم بهذه الاعمال هو " الطرف الثالث" المعلوم لكل المصريين والذى ارتكب كل المذابح السابقة بدءا بموقعة الجمل ومرورا بماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء "..وذلك على حسب ما جاء في البيان.
ودعا الحزب الى ضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس الشعب لاتخاذ إجراء حاسم يحمي أرواح المصريين وحقهم فى التظاهر والتعبير عن آرائهم

0 التعليقات:

إرسال تعليق