الثلاثاء، 8 مايو 2012

«الكتاتني»: تصريحات «العليا للرئاسة» إساءة للبرلمان

 

قال الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، إن من حق أعضاء المجلس التعبير عن رأيهم طبقاً للدستور والقانون كما يشاؤون، ولا يؤاخذ أي نائب عن أي رأي أبداه تحت القبة.

وأكد «الكتاتني»، خلال جلسة الثلاثاء، أن المجلس يربأ بنفسه عن أن يسيء لأحد، وإنما يمارس أعمال التشريع والرقابة، مضيفاً: «إذا كان السادة أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اعتبروا أن ما صدر من المجلس إساءة إليهم، فنحن نعتبر أيضاً ما ورد في بيانهم إساءة إلينا».

وتابع: «لا نريد أن نعلق على اللجنة، لأننا نؤدي عملنا وغيرنا يؤدون عملهم ولا نتدخل في شؤونهم، ولا نحب أن يتدخل أحد في شؤوننا».

كانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد أعلنت، الإثنين، تأجيل اجتماعها مع المرشحين والإعلاميين، والذي كان مقرراً عقده الثلاثاء، حتى تتهيأ الظروف الملائمة لعقده.

وطالبت المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتمكينها من إنجاز أعمالها، وذلك رداً على ما اعتبرته إساءة لها ولأعضائها في جلسة مجلس الشعب أثناء مناقشة تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية.

وأعربت اللجنة عن استيائها مما تناقلته وسائل الإعلام بأنه أثناء مناقشة تعديلات خاصة بقانون الانتخابات الرئاسية، تطاول عليها البعض، وتناثرت أقاويل «غير مسؤولة» من البعض الآخر، توحي بعدم الثقة في اللجنة، بهدف منعها من مواصلة العملية الانتخابية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق