الأربعاء، 2 مايو 2012

«تل أبيب»: تصريحات «ليبرمان» حول خطر مصر على إسرائيل «أُخرجت عن سياقها»



قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، ردًا على طلب القاهرة استيضاحًا حول تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، قال فيها إن مصر تشكل خطرًا على إسرائيل بأكثر مما تشكّل إيران، إن التصريحات «أُخرجت من سياقها».
وقال الوزير مفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ردًا على سؤال حول تصريحات ليبرمان، إن محمد كامل عمرو، وزير الخارجية «كلف السفير المصري في تلب أبيب، ياسر رضا، بالاستفسار من الجانب الإسرائيلي حول تصريحات ليبرمان».
كان ليبرمان طالب بعدم الانشغال بالملف النووي الإيراني عن «الخطر الأكبر القادم من مصر‏»، وأكد ضرورة «إحياء قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية».
وأضاف رشدي أن الجانب الإسرائيلى أوضح أن حديث ليبرمان قد «تم إخراجه من سياقه وأضيفت إليه تعبيرات صحفية أدت إلى تغيير مضمونه».
وفي سياق آخر تعقيبًا على ما تناقلته بعض المواقع الخبرية بشأن علاقة وزارة الخارجية بالتصريح لناشطين مصريين بالدخول إلى غزة لإقامة عدد من الأنشطة الاحتفالية، أكد الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة ليست الجهة المختصة بإصدار تصاريح دخول المواطنين المصريين إلى غزة.
وأضاف رشدي أن الوزارة «معنية فقط بتلقي طلبات دخول المواطنين الأجانب إلى القطاع، حيث تقوم الوزارة بإحالة تلك الطلبات إلى الجهات المعنية، أما فيما يخص المواطنين المصريين أنفسهم فإن الوزارة ليست الجهة المختصة بتلقي طلباتهم أو التعامل معها».

0 التعليقات:

إرسال تعليق