الأربعاء، 2 مايو 2012

مسيرة «الفتح» تتجه للعباسية وسط دعوات «انزلوا من بيوتكم»

 

تحركت المسيرة المتجهة من مسجد الفتح إلى ميدان العباسية، حيث اعتصام وزارة الدفاع، وسط هتافات من مئات المشاركين بها تدعو المواطنين للمشاركة: «انزلوا من بيوتكم.. جايين نجيب حقوقكم»، «قتلوا الدكتور.. وإنت يا ساكت عليك الدور».

كما حمل بعض المشاركين أعلام مصر، إضافة إلى بعض اللافتات من بينها لافتة مكتوب عليها: «ارحل يا مجلس الفتن.. إياكم والاستمرار في أرواح المصريين»، وقام بعض النشطاء بتوزيع وثيقة «إحياء الثورة»، والتي تطالب بالعمل مع البرلمان لتشكيل جمعية تأسيسية وفق معايير واضحة وموضوعية تتوافق عليها القوى الوطنية والعمل على خوض الانتخابات الرئاسية بمرشح واحد للثورة والاصطفاف خلفه.

كما تتضمن الطلبات مراقبة انتخابات الرئاسة ومنع أي محاولة لتزويرها أو التلاعب بها، والضغط لمحاكمة رموز النظام السابق، وتطهير مؤسسات الدولة من الفساد، وتشكيل جبهة ثورية تنسق لتفعيل الزخم الثوري وتحريكه على الأرض حتى الانتهاء من عملية التحول الديمقراطي وتسليم السلطة مع الحفاظ الكامل على سلمية الثورة.

وشهدت المسيرة تنوع انتماءات المشاركين، فكان منهم نشطاء مثل أحمد دومة وكمال خليل، وبعض الأشخاص بالزي الأزهري، ومواطنون ليست لهم انتماءات حزبية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق