الجمعة، 11 مايو 2012

سيارة على شكل بيضة تطير بلا اجنحة و تسير بلا عجلات

 

عرضت شركة صناعة سيارات كبرى على عملائها نموذجاً لسيارة مصممة على شكل البيضة، وتتحرك فوق الطريق دون عجلات وتحلق في الهواء دون أجنحة. وأظهر مقطع فيديو منشور على الإنترنت إعلاناً لزوجين يستقلان سيارة من هذا النموذج المرتقب إنتاجه والذي يتسع لشخصين فقط، قبل أن تبدأ السيارة في التحليق فوق شبكة طرق كهرومغناطيسية بارتفاع قدم أو قدمين.

وظل الزوجان يتجولان بالسيارة ذات الأبواب الشفافة في شوارع المدينة وسط حالة من انبهار المارة خاصة الأطفال الذين أخذوا يركضون خلفها والسكان الذين خرجوا إلى الشرفات لمتابعة السيارة الطائرة أثناء تنقلها بطريقة غير مسبوقة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويستطيع قائد السيارة أن يتحكم في حركتها من خلال مفتاح تحكم بجانبه، كما يمكنه تغيير لونها الخارجي من خلال نوع الموسيقى التي سيستمع إليها. وللسيارة القدرة على التوقف فجأة في حال اقترب منها أي جسم لتجنب وقوع حوادث التصادم.

يُذكر أن الشركة عرضت هذا النموذج في إطار مشروع أطلق في الصين العام الماضي تحت عنوان “السيارات الشعبية”، والذي زار موقعه الإلكتروني على الإنترنت 33 مليون متصفح وسجل نحو 120 ألف شخص منهم أفكاراً مقترحة لسيارات يرغبون في إنتاجها.

سيارة على شكل بيضة تطير بلا اجنحة و تسير بلا عجلات
Maram
Fri, 11 May 2012 15:57:19 GMT

0 التعليقات:

إرسال تعليق