الثلاثاء، 15 مايو 2012

معتقلو العباسية: سندخل في إضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنا

 http://image.moheet.com/images/13/big/137066.jpg

أعلن معتقلو أحداث العباسية دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام اعتبارًا من الأحد المقبل 20 مايو حتى تحقيق مطالبهم التي تتمثل في الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين دون قيد أو شرط، والتأكيد علي إلغاء المحاكم العسكرية والتقاضي أمام القاضي الطبيعي.

وأشار بيان للمعتقلين نشرته اليوم مجموعة “لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين” إلي أن معظم المعتقلين تم اعتقالهم “غدرا وعلي غير جريرة” من قبل المجلس العسكري من داخل مسجد النور ومحيطه، لافتين إلى أنه تم تعذيبهم وانتهاك آدميتهم.

وأكد البيان أنهم أبناء مصر الأوفياء لثورتها المجيدة وأنهم حريصون علي اتباع الطرق القانونية وعبر القنوات الشرعية لإيصال صوتهم إلي الجهات المعنية مثل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية، ورجال مصر الشرفاء من الإعلام وأصحاب الفكر والرأي وأصحاب الضمائر الحية، ووسائل الإعلام الشريفة والمستقلة والملتزمة بالميثاق المهني، الائتلافات الثورية والأحزاب والتيارات السياسية، وأعضاء مجلس الشعب الشورى لنقابات المهنية ومؤسسة الأزهر الشريف، عمال مصر وطلابها وكل شريف من شعبها.

وشدد البيان على أن المعتقلين لن يقبلوا أن يكونوا جزءًا من المحاكمات السياسية حيث إن معظم من قبض عليهم لا ينتمون لأي تيار أو حزب ولا يعبأون سوي بنصر الثورة وتحقيق أهدافها.

وانتقد المعتقلون المحاكمات العسكرية للمدنيين من خلال ما اتضح من سير التحقيقات التي تجريها النيابة العسكرية وباستقراء الحالات الشبيهة، معربين عن خوفهم من أن يبتلعهم النسيان ويتم استخدامهم كورقة ضغط لتصفية حسابات بين المجلس العسكري وبعض القوي السياسية.

 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق