الأربعاء، 2 مايو 2012

مصر..القوى السياسية تحتشد الجمعة بسبب أحداث العباسية


مصر..القوى السياسية تحتشد الجمعة بسبب أحداث العباسية
القاهرة/ الإسلام اليوم

أعلنت قوى سياسية مصرية في مؤتمر صحفي ظهر اليوم عن رفضها وإدانتها لإحداث العباسية مطالبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف الاشتباكات الدائرة في محيط وزارة الدفاع.

وقال الحاضرون في المؤتمر وهم يمثلون حزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية وحزب غد الثورة ومجموعة من الحركات السياسية والائتلافات الشبابية إنهم اتفقوا على المشاركة في مليونية يوم الجمعة القادمة لضمان تسليم السلطة في 30 يونيو المقبل.
وأكد الحضور أنهم سوف يتجهون إلى البرلمان لعقد جلسة طارئة تناقش تداعيات أحداث العباسية ومناقشة شرعية اللجنة العليا للانتخابات في ظل الشكوك التي تحيط بالعملية الانتخابية ومخاوف تزويرها .
وذكر الدكتور صفوت عبد الغني القيادي في الجماعة الإسلامية أن الخيارات جمعيها مفتوحة في إطار سلمي في مواجهة قوة غاشمة مثل قوة المجلس العسكري.
وأعلن الدكتور العريان أن حزب الحرية والعدالة بصدد وضع الاليات التي تحول دون وقوع تزوير في الانتخابات سيتم التقدم بها للمجلس.
وشدد الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة على أنه لا حوار بين المجلس العسكري والأحزاب ومن ذهبوا للقاء المشير لا يمثلون إلا أنفسهم لأنه لا علاقة للمجلس بوضع الدستور .

0 التعليقات:

إرسال تعليق