الاثنين، 14 مايو 2012

إعادة فتح طريق «السويس العين السخنة» بعد قطعه من قبل عمال «بتروجت»

 

تمكنت قوات الجيش والشرطة بالسويس من إعادة فتح طريق «السويس- العين السخنة» بعد قيام عدد من العمال المؤقتين بميناء «سوميد» التابعين لشركة «بتروجت» بقطع الطريق من أجل المطالبة بالتثبيت .

وصرح اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، بأن «طريق السويس- العين السخنة» تمت إعادة فتحه بطريقة سلمية، حيث تمكنت القوات المشتركة من إقناع العمال بإعادة فتح الطريق، والذي تم إغلاقه لأكثر من ساعتين، مما تسبب في تكدس السيارات على الطريق .

كان العاملون بشركة «بتروجت» ضمن مشروع توسعات شركة ميناء «سوميد» قد قاموا بقطع طريق «السويس - العين السخنة» والقطامية احتجاجا على قرب انتهاء العقد المبرم مع شركتهم وللمطالبة بالتثبيت.

وقام المحتجون بغلق الطريق بالاتجاهين عند الكيلو 45، فضلا عن اتجاه القطامية القاهرة، ورددوا الهتافات المطالبة بتثبيتهم «لضمان حياة كريمة لهم».

وذكر المحتجون أنهم يعملون بالشركة منذ عدة سنوات تقترب على الثمانية ولم يتم تثبيتهم حتى الآن.

من ناحية أخرى قام قرابة 1000 عامل بشركة «سراميكا كليوباترا»  بالتجمهر بميدان الأربعين، والخروج في مسيرة إلى مجمع نيابات السويس لعمل توكيلات وبلاغات ضد محمد أبو العنين، رئيس مجلس إدارة الشركة، لقيامه بمنع إرسال الأتوبيسات التي تقلهم إلى العمل وغلق المصنع.

وأشار العمال إلى أنهم لن يرضخوا للممارسات التي وصفوها بـ«السيئة» في حق العاملين بالشركة، وسيدافعون عن لقمة عيشهم بالقانون.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق