الأربعاء، 16 مايو 2012

آبل تستعد لإزاحة الستار عن تفاصيل جهازها الدفتري المحمول الجديد ماك بوك برو

 

تستعد شركة “آبل” لإزاحة الستار عن تفاصيل جهازها الدفتري المحمول الجديد “ماك بوك برو” ، وذلك وفقاً لما ورد في موقع “9to5Mac”.

ومن المتوقع أن يأتي الجهاز بتصميم نحيف للغاية وبشاشة عرض قياسها 15 بوصة مزودة بتقنية “Retina”، لكن لا توجد معلومات عن دقة الشاشة بالضبط، إلا أن هناك توقعات بأن كثافة البيكسلات فيها ستكون مثل نظيرتها الموجودة في كل من “آي باد 3″ و “آي فون 4 إس”.

بالإضافة إلى أنه سيكون مزوداً بمنفذ خاص بتقنية “يو إس بي 3.0″ المعروفة بسرعتها الفائقة والتي تبلغ 10 أضعاف سرعة السابقة “يو.إس. بي. 2.0″. أما من حيث محرك الأقراص الضوئية -فحسب الموقع- ستتخلى شركة “آبل” عنه، في سبيل الحصول على جهاز ذو تصميم يتسم بالنحافة، كما هو الحال في جهاز “ماك بوك إير”.

كما تشير دلائل إلى أن “آبل” ستكشف عن نظام تشغيلها القادم لأجهزة ماك “OS X 10.8 Mountain Lion”، والتي تحدثت عنه في وقت سابق أنه سيأتي بمميزات عدة سيتم الكشف عنها خلال المؤتمر.

ومن التوقعات أيضاً أن جهاز “ماك بوك برو” القادم سيأتي مزوداً بأحدث معالجات شركة “إنتل” الجيل الثالث من معالجاتها رباعة النواة المعروفة باسم “إيفي بريدج” المعتمدة على تقنية “22nm” طراز “Core-i7-3820QM” بسرعة تبلغ 2.7 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية “رام” سعتها 8 غيغابايت، بالإضافة إلى معالج رسوميات من شركة “نيفيديا” من نوع “GeForce GT 650M” المستند على رقاقة “28 نانومتر” بدلا من الإعتماد على معالجات شركة “AMD”.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق