الثلاثاء، 8 مايو 2012

أبو إسماعيل يهاجم أنصاره والعسكرى والقضاة ولجنة الانتخابات والفضائيات ويسرى فودة .. ويؤكد : أنا زى خالد سعيد !!

 

في أول حديث له منذ قرار استبعاده والذى جاء علي اثره أحداث العباسية .. ظهر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مع الإعلامي يسري فودة علي قناة أون تي في ، وبدأ فودة الحوار قائلا:هناك مشاعر كثيرة متناقضة وليس أقلها ما يشعر به كثير من مريديك ومحبيك, ولكن هناك مزيد من الأسي والألم جراء الأحداث الدامية التي وقعت في العباسية واحساس أنه ربما طغي طموحك السياسي علي اشياء عديدة وبدأ يسري فودة في سرد كافة ما جاء علي الحساب الشخصي لأبو اسماعيل علي الفيس بوك..

وبدأ أبو إسماعيل قائلا: الحقيقة يهمني أن اسجل في بداية حواري معني في منتهي الأهمية وهو أن الشعب المصري بمجرد ان يفتح التلفزيون يقع في فخ الوهم ويتلقي بما هو غير الحقيقي علي انها الحقيقة كاملة ، ولكن في حقيقة الأمر ما يبث هو علي غير الحقيقة التي تحدث علي أرض الواقع.
وأكد أبو إسماعيل أن ما حدث بداية من يوم 28  إبريل الماضى جاء نتيجة شعور الناس بالقهر والظلم وأن الطريقة التي خرجت بها من الانتخابات الرئاسية جاءت صادمة لهم  , ولكنه عاد ليؤكد أن ما جاء به من رسائل علي الفيس بوك والتي ذكرها الإعلامي يسري فودة وصفها بـ "الممتازة" لأنها تعد سجلاً علي الواقعة  سواء في أحداث العباسية أو ما قبلها في ميدان التحرير ، وقال أبو إسماعيل  : هذه الأحداث ليس لي فيها يد بها أو علاقة ، وكلمة أنصار أبو اسماعيل التي رددتها وسائل الإعلام كثيرا اريد أن أوضح أنهم ليسوا اتباعي ولكنه شعب غاضب من التصرفات والظلم الذي تعرضت لهم بموجب هذا القرار ولكنني ليس لي بهم أي علاقة لأنني ليس رئيس حزب أو تنظيم حتي أحرك الناس.
وقاطعة فودة: ولكنك لو قلت كلمة صغيرة كانت ستعمل علي تهدئة الموقف ..
ورد حازم أبو إسماعيل قائلا: جميع الرسائل ستجدها كلها تدعو إلي التهدئة وقد أتصلت عبر التليفون بمنصة ميدان التحرير وقلت للناس أري أن نكتفي بهذا القدر وأصدرت بياناً وقلت إننا تجاوزنا حادث الاستبعاد ولكنهم أعترضوا عليّ.
وهنا اكد فودة أن : الرسالة كانت مدتها 20 دقيقة ولكنها كانت مختلطة وغير واضحة ..
وجاء رد أبو إسماعيل أن مصطلح أبو إسماعيل " غير دقيق " لأن هؤلاء هم " مؤيدين لي وليسوا أنصاراً " وهم مثل فريق كرة هزم والجمهور متضايق وغاضب, وقال : هذا سلوك بشري لا يمكن أن تضعوه علي شخصي او اكون مسئول عنه ورغم هذا  اجتهدت من خلال رسائلي من اجل التهدئة ولكنها ليست رسالة دعوة للاعتصام علي التظاهر ولكنها كانت تعليق علي حدث, الكل يعلم أن صفحتي علي الفيس بوك ليس لي بها علاقة ولكن يديرها 30 شخصاً وهي صفحة انتخابية يعمل عليها عدد من الشباب من مؤيديني " ثم نفي ما جاء بها رغم استحسانه لما ورد بها في بداية اللقاء ، وقال  "لست أنا من قلت فيها هذا الكلام وهذه الصفحة تم انشاؤها منذ عام وكل من يتابعها يعلم ان كلمات حازم أبو اسماعيل تأتي بصيغة بيان أو كلام صرحت به او نقلا عني ولكن كل ما يكتب عليها من posts  تعبر عن الشباب الذي يدعمني " .
وأضاف أبو إسماعيل ان هذا الكلام مجرد دعوة وأنتهت , " وربما أعتبره تعليقاً أو تبريراً وقد اصدرت بياناً بعد قرار اللجنة بـ 48 ساعة ومع ذلك استمر هذا الموضوع والناس استمرت في النزول وتزايدت في العدد ، وأنا لو عايز أحشد لم أكن لأحشد هذا العدد البسيط 10 آلاف ولكنني كنت استطيع أن أحشد اضعاف أضعافهم ولكن هؤلاء من نزلوا وهم غاضبون ولكني لم أقم بحشد أحد وقلت لهم في المكالمة أنني لن أملي عليكم قرارا ولكن هذه رؤيتي للموقف ان تتراجعوا ، والرسائل التي كتبت علي الفيس بوك كانت من خلال شباب وهم لا يرجعون إلي  فيما ينشر عليها والناس كتبت ما حدث لحظتها ، ثم لماذا العباسية لم تكن " وحشة " لما كان فيها اسفين يا ريس ولم يكن هناك بلطجية ينزلوا يقتلوهم " .
وأعترضه فودة قائلا: العباسية لما كان يحصل مظاهرات لم يكن الهدف منها النزول ومحاصرة وزارة الدفاع ..
وأكد أبو إسماعيل : انا كررت هذا الأمر مرارا منذ بداية اللقاء أنني قلت رأيي بانني لم يكن لدي أي علم مسبق ولم أطلب ولم أرتض بما حدث, واستبعادي من الرئاسة حتى هذه اللحظة هو جريمة رهيبة وغير عادية من جهات مسئولة وسأواجهها وأفضحها ، وحتى الآن أقول أنه لابد أن تنقل الأمور مضبوطة وأنت لديك السجل بالكامل ولو كان الأمر بيدي لكنت طلبت منهم الرحيل ولكنني لا أملي عليهم شيئا وما قلته ومسجل وموجود علي الانترنت ويمكن الرجوع له ، وقلب الحقائق جعل البعض يريد الإشارة للناس بأنهم انصار ابو اسماعيل بما يعني أنني أحركهم وهذا لم يحدث أبدا أنا ليس لي بسلطان عليهم,  وأنا قلت نحن نولد قضيتنا ميلاداً جديداً ونصر علي أمتنا وشريعتنا  , اللهم قنا الفتن برحمتك وكانت هناك استجابة رائعة من ميدان التحرير وهذه هو احسان ظن الناس بي .. ولكن البعض يترجمها أنني أوجههم واحركهم وهذا غير صحيح ، وكان يجب أن تعرضوا في الفيديو الجزء الذى قلت فيه للناس انصرفوا ، لكن الاعلام يلون الحقائق وكان عليك أن تاتي بالجزئين إذا كنت تري ان البيان أو الخطاب مختلط , واؤكد أنك لن تجد كلمة قلتها سواء كانت مسموعة أو مكتوبة إلا وكانت منضبطة, وغير صحيح أنني أعرف ان الناس خرجت من اجلي ولكن الناس خرجت لانها تخشي نتائج انتخابات  قد يكون بها تدليس وتزوير ضد شخص اسمه فلان وتأتي بشخص معين .
وشبه أبو إسماعيل قضية بأنه مماثلة لقضية خالد سعيد " فالناس ثارت عشان خالد سعيد كشخص أم لأنهم أمام قضية كبري وجريمة , وهذه بالضبط مقارنة دقيقة ، ومشاعر الناس تجاهي هي التي أضفت هذا المعني ولكن انصاري تسميه خطأ وهم غير مخطئين في تصرفاتهم ولكنني لم أقل لهم أو أملي عليهم ما يفعلون ولكن المستوي الثقافي للاعلاميين منحدر وغير عادي ، وحملة لازم حازم ليس بيني وبينهم أي اتصال وهي حملة انتخابية مستقلة  ، وفي الوقت نفسه أنا علي علم بها ومدير هذه الحملة محترم ويعمل مستقلا ، لكن الفكرة أن الناس متصورة أن حملة "لازم حازم" جاءت بعد قرار استبعادي وهذا تزوير للحقائق ، وللاسف بلاهة الناس جعلت تنسج قصة حلوة وحدوته زي الف ليلة وليلة وهناك برامج وقنوات تم الاتفاق معها أمنيا لتهيئة الرأي العام من اجل الوقوف ضدي وأتحدي في رسائلي أن يخرج منها كلمة واحدة ولكن الناس تعطي أذنها لهذه القنوات ..
وأضاف أبو اسماعيل  : لقد صرحت من قبل وقلت مرارا " يا جماعة لو سمحتم إللي نازل عشان حازم يرجع واللي نازل عشان قضية أخرى هو حر, ومعد البرنامج يتعمد تغييب جزء من الحقيقة, ولكن الناس لو عادت إلي ما هو موجود من فيديوهات وعلي صفحتي علي الفيس بوك سيجد بياناً يوميا بلا انقطاع ، وكنت ساعقد مؤتمراً صحفياً يوم 1 مايو لفض الناس من الميدان وقبل فجر 1 مايو كنت أجد أنهم غير مخطئين لأن محاصرة وزارة الدفاع من تأليف المجلس العسكري لأن اماكن القتل التي وقعت علي مسافة 500 متر عن الوزارة, وحتى لو كانت احتياطات أمنية كيف يقتل الناس من هذه المسافة ؟! فنحن لدينا 20 صحيفة تدينني علي أثر هذه الأحداث وتجدها فرصة للدندنة والعزف.
وأضاف : قدمت بلاغ في وزير الداخلية ووزير الخارجية ولجنة الانتخابات لأن المستندات التي زعموا انها جاءت من أمركيا تم نكرها وقالوا إن القانون الأمريكي يمنع تداول المعلومات خاصة بمواطن أمريكي وكان التناقض واضحاً في نفس الحديث وكانت لعبة التدليس معي غير طبيعية ..
وعاد مرة أخرى ليسأله عن التهدئة فأجاب أبو إسماعيل قائلا : أنهم ثائرون عن حق لأني تعرضت للظلم ومعي حكم قضائي ويحق لي أن أغضب للمؤامرة التي تمت حياكتها ضدي ومع ذلك وبرغم كل ما حدث فانني قمت بتهدئتهم ، وأؤكد علي هذا الأمر ، ما حدث معي تزوير ومؤامرة وسأعود وفي يدي حكم قضائي يثبت حقي وسأكشف الحقيقة وسأفضح من حاك هذه المشكلة ضدي ، وعندما وجدت أن المحامي طلب وقف انتخابات الرئاسة رفضت تماما وتنازلت عن هذا الطلب لأن وقف انتخابات الرئاسة يعني استمرار المجلس العسكري في الحكم وهذا ما أرفضه ..
وبسؤاله عن علاقته بجماعة الاخوان المسلمين نفي أبو إسماعيل أنه لم يكن يوما عضو بالجماعة وأن ما يتردد عن وجوده في مناصب قيادية أو مجرد عضو في الجماعة غير صحيح ووصفه بدرب من الخيال .. فهل تتم مناقشتي عن علاقة بجماعة الإخوان المسلمين منذ 30 عاماً وتناقشني في معلومات تم إرسالها لكم من أمن الدولة؟! واعترض فودة علي هذا الأمر وأكد أن هذه المعهلومات أتي بها من أحد أفراد وقيادات الجماعة ولكنه رفض الافصاح عن مصدره عندما طالبه حازم بمعرفته..
وقال حازم: من يدعي ان كنت جزء من الجماعة أريد ان أري استقالتي من الجماعة ، ولكني كنت أحضر اجتماعاتهم وأعمل معهم وهذا منذ حوالي 30 سنة, وربما حتى 10 سنوات سابقة ولكنها لم  اكن انتمي يوما الي الجماعة ولكنني نشأت في بيت به أخوان, ولكنني لم أكن اتبعهم, ولا لي علاقه بالمعني التنظيمي للاخوان وكان وجودي من باب التفاعل لا أكثر ولم أكن هناك حتى إعلان ترشيحي ليتم فصلي أو اتقدم باستقالتي, فلم أكن عضو ولن أكون عضو أبداولم أكن متحدث باسمهم يوما وأتمني أن أري الاستقالة التي تحدث عنها سعد الحسيني لكني أحضر جلساتهم.
وبسؤاله عن تصويته بنعم في الاستفتاء علي الدستور أجاب ابو اسماعيل مؤكدا علي ما جاء به مقدم البرنامج وأكد أن "نعم" في استفتاء الدستور كان أكبر صح ولكن المجلس العسكري فتح مدة الفترة الانتقائية ولم ينفذ نتيجة الاستفتاء.
وعاد أبو اسماعيل للحديث عن والدته مرة اخري وقال : ذهبت إلي السفارة الأمريكية لكن لا يمكنني الوصول للمعلومات إلا من خلال القسم القنصلي لإثبات جنسية والدتي ، وعندما سأحصل علي حكم يثبت حقي سيدخل الجميع إلي الجحور مثل الفئران, خاصة وان المستبعدين من الانتخابات كانت هناك مسببات لخروجهم بمن فيهم أحمد شفيق إلا انا ..
وقبل الخروج إلي الفاصل طالب أبو إسماعيل بمشروب آخر مداعبا يسري فودة " أنتوا نشفتوا ريقي.., ولكن انا مبسوط بوجودي معكم , رغم أن فيه ناس منهجها في الاعلام زي الاراجوز" !!

وبعد العودة من الفاصل وأمام عرض العديد من الأوراق التي تفيد بأن والدته نوال عبد العزيز نور تحمل الجنسية الأمريكية ، أكد أبو إسماعيل أن الأوراق مفبركة واستنكر الورقة التي عرضها والتي قدمتها وزارة الداخلية في المحكمة لم يكن عليها ختم ويمكن لأي شخص أن يصنع مثله في منزله ، وتساءل متهكما: هل الورق الرسمي من دولة أمريكا عبارة عن ورقة بيضاء ليس عليها كلمة واحدة تقول  أنها صادرة من "أمريكا" أو تحمل اي شعار من اي من مؤسساتها ؟!.

وأضاف : اتحدي المستشار فاروق سلطان أن ترد علي صورة ضوئية "مجحودة" ، والتوقيع الموجود علي طلب الاستمارة ليس توقيع والدتي وليس خطها وهذه الورقة مركبة علي بعضها, سأصنع لك صورة ضوئية بجنسية لك مثل التي تم صنعها لوالدتي ، وذهبت إلي المحكمة ووطالبت بخروج الاستمارة التي تحمل توقيعها علي كونها مواطنة أمريكية ولكنهم لم يستطيعوا أن يأتوا بها وهذه الأوراق من المفترض أن تكون موجودة وتم طمس التوقيع, وانا بيدي حكم القضاء الذي علينا احترامه وهم لديهم الزور والبهتان ولكن بمجرد خروجي من الانتخابات الرئاسية أرتاح البعض ، والحمد لله أن حازم خرج من السباق وكأنه هم ثقيل علي قلوبهم ، وانا  أتحدي الشرف القضائي لهيئة المحكمة وأقول لهم : كيف اعتمدتم في قراركم علي أوراق مزورة ؟! ولكن ما حدث معي ضرب في البيان الدستوري والورقة التي خرجت بها من الانتخابات أقرت بأن والدتي حصلت علي الجنسية من وزارة الخارجية رغم أن الجهة المسئولة عن الجنسية هي هيئة الهجرة في أمريكا فكيف هذا التناقض، وهذه القضية ستري انها ستصبح مثلي في تاريخ القضاء المصري.

وقال أبو إسماعيل لفودة : أنا معجب بك لأنك تمارس في تحقيق في موضوع بديلا عن القضاء انتم تريديون هذا المنهج لأنكم لا تطيقون حكم القضاء, فرد فودة قائلا: لا أقوم بمحل القضاء وأرضي بحكمة ولكنني اقوم بمهنتي وواجبي والتزامي تجاه المشاهدين ..

وبالعودة إلي سياق الحديث أكد أبو إسماعيل أن والدته توفيت في مصر وان الكلام الذي قاله في الحلقة ليس جديدا وتحدث به من قبل إلي الراي العام قبل صدور قرار استبعاده بيوم كامل, وقال : من يريد ان يخترقوا البنيان الدستوري وحكم القضاء مصرون علي هذا, وانا أعرف ما الذي يجب أن يظهر الآن وما يجب ان يظهر في وقت لاحق وذلك ردا علي عدم تقديم الجرين كارد الخاص بوالدتي, وانا أعرف ما الذي يجب أن يكون محتفظاً به لتقديمه في المواقف اللاحقة.

وبسؤاله هل توافق علي ما ورد تحت أسمك وصورتك علي الفيس بوك والذي جاء به اليوم حول المجلس العسكري ، أكد أبو إسماعيل أنه يتفق مع ما جاء لأنه هناك فرق بين أحترام القاضي الذي أقسم يمينا على أن يخدم العدالة والقضاء ويحكم بالحق وبين القضاء العسكري الذي أقسم علي ولائه للمشير وسامي عنان .

وعقب نهاية الحلقة .. جاءت أول ردود الأفعال علي الانترنت ، وكان التعليق الأول للكاتب بلال فضل والذى كتب علي موقعه الشخصي علي تويتر "هاقولها تاني في موضوع حازم:لو راجل صادق فعلا يرفع قضية على نيويورك تايمز ويكسب مية مليون دولار وأنا مستعد أساعده والله العظيم  " ..

بينما كتبت نواره نجم علي حسابها علي الفيس بوك " لقاء ابو اسماعيل بيخدم الدولة فى تنفيذ خطتها لتحديد النسل"

الشباب

0 التعليقات:

إرسال تعليق