الثلاثاء، 1 مايو 2012

أبوالفتوح: رفضت عروض بعض فلول النظام السابق تمويل حملتى لأننى لا أقبل إلا الحلال

د.عبدالمنعم أبوالفتوح

كشف الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية أن هناك بعض رجال الأعمال من فلول النظام السابق عرضوا عليه تمويل حملته الانتخابية ولكنه رفض معللا ذلك بأنه لن ينفق على الحملة إلا من أموال حلال، موضحا أنه في حالة فوزه ستكون معاملة الدول الخارجية بالمثل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري، الذى عقده "أبو الفتوح" اليوم بمدينة بسيون التابعة لمحافظة الغربية علي هامش جولته الانتخابية بها.
وقال أبوالفتوح، إن أموال الشعب المصري المهربة إلى الخارج هى نفسها التى يقوم مرشحو الفلول بتمويل حملاتهم الانتخابية بها ويقومون بدفعها للمواطن مقابل شراء صوته، ويطالب الشعب بعدم منح هؤلاء فرصة إعادة النظام البائد من جديد مشيرا إلى أن الفساد دمر الشعب المصري ولكنه يطالبه بألا ييأس فالشعب الذى أسقط أعتى أنظمة الفساد قادر على أن يطهر الوطن من بقايا الفاسدين.
وأعلن أبوالفتوح، عن انضمام كل من حزبي "النور"، و"البناء والتنمية" إلى مشروع "مصر القومية" الخاص به وعن سؤاله عن موقفه من الجيش المصري والمجلس العسكري، قال إن الجيش هو حامى الوطن ولكن المجلس العسكري أساء إدارة البلاد وأخطأ عدة أخطاء لنصل فى النهاية لحالة من الارتباك والأزمات المستمرة وأنه عند اختياره رئيسا لمصر سينتهى دور المجلس بشكل تام ويعود هو وجيشه لثكناته.
وأشار "أبوالفتوح" إلى أن علاقته بجميع الدول ستكون علاقة طيبة، ولكن بها معاملة بالمثل فالدولة التى تشترط وجود كفيل للعامل المصري بها ستطلب مصر كفيلا للمستثمر الخاص بها عند إقامته مشاريع داخل مصر مؤكدا أنه يرفض التحالفات تماما لأن من يطلبها فهو ضعيف، وطالب بإعادة صياغة اتفاقية كامب ديفيد التى أضعفت الجيش المصري وخاصة فى شمال سيناء.
اختتم "أبو الفتوح" المؤتمر قائلا بأن الشعب المصرى هو صاحب القرار الأول والأخير فى اختيار من سيتولى الحكم، وحتى بعد اختياره إذا أساء التصرف فعلي الشعب أن يثور ضده ويسقطه كسابقه، وعن نفسه يقول "أنا أتقى الله فى شعب مصر وإن كان الاتقاء وحده لا يكفى العبد فإن أحسنت فأعينوني وإن أخطأت فقوموني".

 

بوابة الاهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق