الثلاثاء، 8 مايو 2012

مرسي: سيناء كانت تحت احتلال مبارك ومعاهدة السلام لاتجعلنا أحرارًا



عقد بمدينة العريش مؤتمرًا حاشدًا لمرشح حزب الحرية والعدالة، محمد مرسي، مساء الأربعاء، حضره الآلاف من مؤيديه من أهالي سيناء الذين احتشدوا منذ الصباح لاستقبال مرشحهم.
وأكد «مرسي» في كلمته، أن «سيناء في قلوبنا ولابد من الاهتمام بها لأنها كانت تحت الاحتلال الذي كان يقوده نظام فاسد، وهو نظام حسني مبارك».
كما أكد مرشح الإخوان المسلمين لمنصب رئاسة الجمهورية، أن اتفاقية السلام معناها أننا لا نبقى أحرارا على أرضنا، ولابد من توطين 3 ملايين من سكان الدلتا، كما لابد من توصيل ترعة السلام العريش ورفح ووسط سيناء، وأكد «مرسي» على أن النظام السابق اكتفى بمزارع السمك على ترعة السلام.
وأضاف «مرسي» أن أعياد سيناء لا تعني أن أهلها أحرارًا، فالعيد الرسمي لسيناء عندما نراها معمرة ويوجد بها تنمية حقيقية. وأكد على أن النظام السابق أهان أبناء سيناء وأن أبناء سيناء مازالوا مهمشين ومازالوا متهمين بكل أنواع التهم، وأن أمن الدولة كانت تفجر أبواب المنازل بالديناميت للقبض على أبناء سيناء، وكان يتم تلفيق التهم لهم وأنهم قد عانوا من كثرة الأحكام الظالمة، لذلك فإن أبناء سيناء كانوا تحت احتلال ظالم وفاسد طيلة 30 عاما.وأكد «مرسي» على أنه يمتلك أربعة محاور منها محور كامل لخدمة سيناء وتحقيق النهضة والتنمية الحقيقية لها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق