الأربعاء، 2 مايو 2012

عاجل: إحالة مخالفات دعائية لــ«أبو الفتوح» و«مرسي» و«موسى» إلى النيابة

 

قررت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، عقب اجتماعها، مساء اليوم، الأربعاء، إحالة واقعة قيام المرشحين لرئاسة الجمهورية، عبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد مرسي، وعمرو موسى بخرق الدعاية الانتخابية بالدعاية في جامعة الأزهر فرع أسيوط، وجامعة المنصورة، وجامعة أسيوط، للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، بالإضافة إلى إحالة جميع المخالفات التي تشكل جرائم في الفترة السابقة من المرشحين والمؤيدين إلى النيابة العامة، بما في ذلك تجاوزات المرشحين في حقها.

وقالت «اللجنة» إنها ستخاطب المجلس الأعلى للجامعات بشأن خرق ثلاث جامعات لقانون الانتخابات الرئاسية بالسماح لبعض من المرشحين بإقامة مؤتمرات انتخابية بها .

وأضافت «اللجنة» أنه تقرر مد موعد تلقي طلبات منظمات المجتمع المدني المصرية حتي الخامسة من عصرالخميس، بعد انتهاء الموعد، مساء الثلاثاء، مؤكدة أن ذلك «استجابة لرغبة  عدد من المنظمات الحقوقية وطلب من المجلس القومي لحقوق الإنسان».

كما وافقت اللجنة على طلب ثلاث منظمات دولية لمتابعة الانتخابات، وهي «مركز كارتر الأمريكي، والمعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في أفريقيا، وشبكة الانتخابات في العالم العربي»، وكلفت اللجنة العليا للرئاسة، الأمانة العامة لها بإعداد مشروع قرار بإجراءات الفرز داخل اللجان الفرعية وإجراءات تسليم النتائج لمندوبي المرشحين، وضوابط متابعة رجال الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني للفرز وإعلان النتائج ، تنفيذاَ للقانون رقم 15 لسنة 2012 بتعديل قانون الانتخابات الرئاسية.

وذكرت اللجنة أنها وجهت الدعوة للهيئات المشرفة على الانتخابات في أكثر من أربعين دولة ولعدد من المنظمات الإقليمية الدولية لإيفاد ممثلين عنها لمتابعة الانتخابات، لافتة إلى أنه تم الموافقة على توجيه دعوة لمن يرغب من السفارات المعتمدة في مصر، عبر وزارة الخارجية لاختيار ممثلين لها لمتابعة الانتخابات.

واختتمت «اللجنة» البيان بأنها تنوي استعراض مشروع توزيع الناخبين على اللجان الفرعية تمهيداً لإتاحته يوم السبت القادم على موقع اللجنة الإلكتروني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق