السبت، 12 مايو 2012

حمدين صباحي : بعد اليوم مصر لن تخشي الحلف الصهيوني الأمريكي


اكد مرشح الانتخابات الرئاسية حمدين صباحي ان مصر ستصبح دولة قوية، ومن اليوم فصاعدا لن نخاف من الكيان الاسرائيلي او الولايات المتحدة.
وأشار حمدين في كلمته في محافظة كفر الشيخ انه "من اليوم وصاعدا لن نخاف من إسرائيل ولا أميركا بل ستصبح مصر دولة قوية، مضيفا "اننى سأحارب الفساد والفقر والعنوسة حتى يعيش المواطن المصري حياة كريمة وشريفة".
وأضاف صباحي، انه يلتزم بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل المصريين، قائلا: أنا المرشح الوحيد الذى أعلن أنه سيقطع الغاز عن "إسرائيل" إن أصبح رئيساً، وأنا لا أوافق على معاهدة كامب ديفيد.
وقال إن "رئيس الجمهورية لابد أن يكون عادلا وليس ديكتاتوريا وحان الوقت ليكون الرئيس من بينكم عاش مع الفقراء والبسطاء".
واضاف صباحي "أنا مسلم وسطى معتدل، وليس محسوبا على النظام القديم، ولا التيار الإسلامي والإسلام السياسي سيعزل البلد عن بقية التيارات".
وأشار إلى أنه مع استقلال الأزهر وانتخاب شيخه ليكون صوت الإسلام الوسطى الراقي في مصر وخارج مصر، والجميع يعتبر الأزهر القوة الناعمة في مصر قوة القيم والأخلاق".
وقال إنه "لا يرضى أن يكون الرئيس موظف علاقات عامة، وأنه يرى النظام المناسب لمصر رئاسياً برلمانياً، وهناك من يريد أن يكون النظام برلمانياً والنظام البرلماني عودة للديكتاتورية، وكل شىء يكون بيد حزب الأغلبية، ونحن نريد التنوع والتعدد الذي سيكون مصدر ثراء واختلاف ولابد أن يكمل بعضنا البعض".
واكد اننا "نريد بقاء الشريعة الإسلامية أساس مبادئ الشريعة الإسلامية لننتصر لمبادئ الإسلام من خلال التكامل والتكافل وجود المادة الثانية في الدستور لا تعني التفرقة بين المسلمين والمسيحيين فلا تمييز باعتباري مسلما معتزا بإسلامه ودينه والإسلام لا يعرف التحزب والتمييز ما بين المسلم والمسيحي ولا تمييز في نظام نبنيه".
محيط

0 التعليقات:

إرسال تعليق