الثلاثاء، 1 مايو 2012

الخارجية تبذل جهودًا لإجلاء بعثة الأهلى والجالية المصرية من مالى

النادي الأهلي

صرح الوزير عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن غرفة عمليات الوزارة تتابع لحظة بلحظة الأوضاع فى مالى عقب الاضرابات التى تشهدها، حيث تجرى السفارة المصرية فى باماكو اتصالات لإجلاء فريق النادى الأهلى المتواجد، هناك ومن يرغب فى مغادرة مالى من أبناء الجالية المصرية.
وأكد رشدى أن السفارة على اتصال دائم مع الجالية المصرية وبعثة الأهلى والوفد الصحفى، حيث أصدر محمد كامل عمرو وزير الخارجية، تعليماته بفتح أبواب السفارة المصرية لمن يرغب من المصريين فى الاحتماء بها، مع التنبيه على جميع أبناء الجالية بتوخى أقصى درجات الحيطة والحذر.
وأضاف أن السفارة تسعى إلى نقل الوفد الصحفى إلى الفندق الذى يقيم فيه فريق الأهلى لتسهيل إجلائهم جميعًا معًا، كما تأكدت الوزارة من توافر جميع ما يحتاجه المصريون من مؤن.
وذكر رشدى أن الوضع الحالى بالنسبة للمصريين فى مالي يتمثل فى وجود 60 مصريًا من مبعوثى الأزهر الشريف، وخبراء الصندوق الإفريقي التابع لوزارة الخارجية، كما توجد بعثة النادى الأهلي وعددها 36 فردًا، إضافة إلى الوفد الصحفى المرافق للبعثة وعدده 9 أفراد.
وبالنسبة لموعد عودة بعثة الأهلى والوفد الصحفى أشار رشدى إلى أن السفارة تحاول حاليًا التأكد من سلامة الطرق بين الفندق الذي يقيم فيه الفريق ومطار العاصمة، كما توالى اتصالاتها لفتح المجال الجوي للبلاد وذلك قبل اتخاذ قرار نقل البعثة من الفندق إلى المطار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق