الأربعاء، 9 مايو 2012

محمد مرسى :التوزيع العادل للثروة السبيل الوحيد لتحقيق العدالة الاجتماعية

 

قال الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان لرئاسة الجمهورية إن مشروع النهضة الذى يتبناه هدفه الأساسى تحقيق العدالة الاجتماعية لكل مواطن فى مصر، بغض النظر عن انتمائه السياسى أو الدينى لأنه سيكون رئيسا لجميع المصريين.


وأضاف أن العدالة الاجتماعية ستتحقق من خلال سلسلة من الأمور المتوازية والى تصب فى هذا الخندق، وأهمها إعلاء شأن الانسان المصرى وهو الكنز الاستراتيجى، فأهم محور للاستثمار هو الاستثمار فى البشر والاستفادة من القوى المعطلة، وخاصة الشباب الذين يمثلون غالبية الشعب المصرى.

وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال المشروعات التنموية فى كافة المجالات، وخاصة القطاع الزراعى الذى يكفل المزيد من فرص العمل، ويحقق فى نفس الوقت الاكتفاء الذاتى من الغذاء للوطن، إضافة الى تمويل المشروعات الصغيرة من خلال قروض دون فائدة لكل من يتقدم لها.


وأكد أن المشكلة ليست في أن تعمل فقط ولكن ان تحصل على اجر عادل يكفل لك حياة كريمة، لافتا إلى أن العدالة الاجتماعية لاتتحقق الا بالتوزيع العادل للثروة، وبالتالى فمن يعمل اكثر يحصل على اجر اكبر، لكن الدعم لابد ان يستمر وان تكفل الدولة مستوى جيد من التعليم والخدمة الصحية، والسكن بأسعار مناسبة وهى حقوق الانسان الاساسية.


ولفت الى أن أساس مشروع النهضة مستمد من سنة المصطفى التى تقول "مثل المسلمين فى توادهم وتراحمهم، كمثل الجسد الواحد ، اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"، وقوله أيضا "لايدخل الجنة من يبيت شبعان وجاره جائع".

0 التعليقات:

إرسال تعليق