الخميس، 3 مارس 2011

المظاهرات فى السعودية اليوم ,اخبار يوم الغضب فى السعودية

يوم الغضب فى السعودية

مظاهرات فى السعودية اليوم ,اخبار مظاهرات السعودية اليوم أو ما يسمية المتظاهرين يوم الغضب فى المملكة العربية السعودية.
أخبار تتوافد منذ مساء الاربعاء عن قيام بعض نشطاء الإنترنت فى شرق المملكة العربية السعودية فى الاحساء لدوعة ابناء الاحساء للعمل على قيام مظاهرات الجمعة تحت إسم " يوم غضب " ,حيث دعى لتلك المظاهرة مجموعة من سكان الاحساء مطالبين الإفراج عن الشيخ توفيق العامر.
أيضاً جاء على الصفحة التى تمت إنشاؤها منذ وقت قصير,دعوة جميع شباب وابناء الاحساء بالخروج لمظاهرة الغد ,ليجتمع الجميع فى مسجد ائمة البقيع فى الهفوف محافظة الاحساء.
وبحسب ما أوردتة العديد من المواقع الإخبارية على أن السلطات السعودية قامت منذ اسبوع تقريباً بإلقاء القبض على " توفيق العامر " نتيجة لدعوتة التى وجها الى الكثير " لقيام ملكية دستورية ورفع التمييز الطائفي في المملكة".
وذكر ان السلطات السعودية "سبق وان احتجزت العامر عدة مرات على خلفية مطالبته بحرية ممارسة الشيعة لحقوقهم الدينية".
وكما هو واضح وجلى بانها دعوة لكل شيعة الاحساء للتظاهر غداً الجمعة تحت مسمى بات معروفاً "جمعة الضغب " ليلقى هؤلاء النشطاء الحمية فى قلوب شباب الاحساء للتظاهر غداً.
يشكل الشيعة الذين يقطنون المملكة العربية السعودية نحو 10% من سكان المملكة يعيشون معظمهم فى شرق المملكة ,بينما يؤكد بعضهم على انهم مهمشون فى المملكة.
سنتابع معكم مظاهرات السعودية واخر أخبار جمعة الضغب فى السعودية كما أطلق عليها البعض وسنوافيكم بالمزيد من الاخبار عن مظاهرات السعودية والوضع الراهن من خلال بلوج أخبار السعودية اليوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق