الاثنين، 7 مارس 2011

المظاهرات في السعودية تغطية مستمرة


أخبار المظاهرات فى السعودية اليوم أو ما يسمى مظاهرات الغضب فى المملكة العربية السعودية, وتغطيتاً منا لتلك الاحداث الجارية فى المملكة العربية السعودية نوافيكم بالمزيد والجديد من أخبار مظاهرات الشيعة فى السعودية.
منذ تقريباً الأربع أيام خرج مجموعة من النشطاء على موقع الفيس بوك مطالبين جميع الشيعة وجميع سكان المملكة العربية السعودية بالخروج يوم الجمعة الماضى تحت شعار جمعة الغضب فى مدينة الاحساء, تنديداً بإعتقال الشيخ توفيق العامر ومطالبين بالافراج عن الشيخ توفيق, من خلال تلك المظاهرة.
المظاهرة إستجاب لها عدد قليل من ابناء منطقة الاحساء بينما إعترض عليها الكثير من سكان المنطقة ,وأيضاً جاءت الكثير من الدعوات عبر الإنترنت من الكثير من ابناء المملكة تندد بــ المظاهرات فى السعودية معتبرين إياها تعطيل لسير الحياة العامة ,معبرين عن مدى الامن والامان والرخاء الذى تعيش فى المملكة فى الوقت الحالى,مطالبين كل أبناء المملكة الاوفياء بعد الإستجابة لتلك المظاهرات التى رؤا فيها تعطيلاً للمصالح العامة والخاصة فى السعودية.
أيضاً كان من بين هؤلاء الذين نددو بوجود تلك المظاهرات خاصة فى ظل تلك الظروف التى تشهدها المنطقة من إنقلاب لانظمة الحكم العربية ,معبرين عن مدى حبهم للملك عبد الله وحبهم لال سعود جميعاُ, وكان من بين هؤلاء الكثير منهم العاطلين عن العمل "البطالة " إلآ أنهم لم يفكروا فى لحظة الخروج على أمر حاكمهم, وبيد أن المظاهرات فى الاساس قد إنتطلق لاهداف اخرى ,وهى إخراج توفيق العامر ,الشيخ الشيعى الذى يقطن بمنطقة الاحساء.

وبالفعل خرجت المظاهرات فى السعودية أو يوم الضغب فى السعودية عقب صلاة الجمعة مباشرة من أحد المساجد فى المنطقة ,وهناك بعض الفيديوهات التى جلبناها لكم من وسط تلك المظاهرات لكى نغطى الاحداث تغطية شاملة.
وعلى الفور وعشية الجمعة ,خرج بياناً من وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية ,بحظر جميع المظاهرات فى المملكة والتى بدورها تشكل تهديداً للمصالح العامة والخاصة وتعكر صفو الحياة فى المملكة, ومن هنا تم منع تلك المظاهرات والعمل على تقليصها.


ويبدو ان الملك عبد الله بن عبد العزيز يضع فى إعتبارة الاول الحافظ على باناء تلك المملكة والعمل بكل جدية على إصلاح كل شؤن ونواحى الحياة فى السعوية فقد اصدر الملك أوامراً ملكية بضرورة العمل على حل قضايا هامة أبرزها البطال والاسكان وغيرها من القضايا التى لطالما إشتكى منها الكثير من ابناء المملكة وغيرهم من ابناء الشعوب الاخرى.
حيث خرج رئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله بن محمد آل الشيخ ,فى تصريح لة ,مناشداً جميع الاجهزة الحكومية المعنية فى المملكة بضرورة وسرعة تنفيذ تلك الاوامر التى أصدرها الملك والعمل من جميع الاجهزة المعنية فى المملكة على ضرورة إتخاذ كافة الاجرائات للبدء فى تنفيذها.
والتى بدروها ستعمل على سد الكثير من حاجات المجتمع فى المملكة كالاسكان والبطالة والكثير من نواحى الحياة فى المملكة التى لطالما بحث عن تطويرها الكثير من ابناء الشعب االسعودى.

كما أكد ودعى الى الحفاظ على أمن المملكة وعدم الالتفات وراء تلك الدعوات التضليلة التى يطلقها الكثير حول الاعتصامات والمسيرات التى تتنافى تماماً مع مبادىء وتعليم الدين الاسمى ,حفاظاًُ على أمن المملكة.
ويبدوأنها دعوا سيستجيب لها الكثير من ابناء المملكة العربية السعودية الرافضين منذ البداية بإنطلاق تلك المسيرات والمظاهرات فى السعودية التى بكل تأكيد لن تساهم إلا فى حدوث إضطرابات مدنية وإعتصمامات ستؤدى بكل حال من الاحوال الى تعكير صفو الحياة فى المملكة وتعطيل للكثير من مصالح العامة والخاصة.
إليكم من خلال الفيديوهات القادمة بعض اللقطات من مظاهرات فى المملكة العربية السعودية فى جمعة الغضب :



0 التعليقات:

إرسال تعليق